سوريا.. المعارضة المسلحة تستعيد مناطق في حلب – إرم نيوز‬‎

سوريا.. المعارضة المسلحة تستعيد مناطق في حلب

سوريا.. المعارضة المسلحة تستعيد مناطق في حلب

حلب- تمكنت المعارضة السورية المسلحة في حلب من استعادة مجمل المناطق التي تقدمت إليها القوات الحكومية في هجوم شنته الثلاثاء الماضي، وفقا لعدة مصادر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحي المعارضة حققوا تقدما إضافيا في شمال حلب، وتمكنوا من استعادة مناطق كانت القوات الحكومية سيطرت عليها قبل أشهر.

وفرضت المعارضة المسلحة سيطرتها على منطقة عرب سلوم شرقي الملاح، فيما قصفت القوات الحكومية بالصواريخ المنطقة التي تقع في ريف حلب الشمالي، وسيطرت أيضا على قرية حردتين في ريف حلب.

وقتل شخصان وأصيب آخرون في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي من جراء قصف القوات الحكومية المدينة بصاروخ ”أرض- أرض“، فيما سقط عدد من الجرحى في حي الحمدانية في مدينة حلب بعد سقوط 3 قذائف هاون.

ودارت اشتباكات بين المعارضة والقوات الحكومية في قرية باشكوي والدوير في ريف حلب الشمالي وفي حي سليمان الحلبي وميحط ثكنة هنانو بمدينة حلب.

وفي اللاذقية، شن مسلحو المعارضة هجوما بصاروخي غراد على مقرات أمنية وعسكرية للقوات الحكومية في مدينة اللاذقية، فيما أطلقوا أيضا 7 صواريخ غراد على معاقل القوات الحكومية في بلدة مشقيتا بريف اللاذقية.

من جانبها، منعت القيادة العسكرية الموحدة للمعارضة في الغوطة الشرقية تشكيل أي فصيل عسكري أو تنظيم في الغوطة الشرقية زيادة عن الفصائل المعتمدة في القيادة الموحدة، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com