العبادي يبحث مع اوغلو أهمية تحرير الموصل – إرم نيوز‬‎

العبادي يبحث مع اوغلو أهمية تحرير الموصل

العبادي يبحث مع اوغلو أهمية تحرير الموصل

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مع نظيره التركي هاتفيا الجمعة، أهمية تكاتف الجهود لتحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، كما بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة العراقية، ان ”رئيس الوزراء العبادي بحث في اتصال هاتفي الجمعة، مع رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو، التحديات الإرهابية، التي تواجه المنطقة وأهمية الوقوف بوجه المخططات التي تريد تهديد لأمن العراق والمنطقة، بل والعالم اجمع“.

وأشار العبادي ”الى وقوف القوات الأمنية وضمنها قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي بوجه عصابات داعش الإرهابية وتحقيقهم الإنتصارات وصولا الى طرد هذه العصابات الإرهابية من الأرضي العراقية“.

وتابع انه ”جرى خلال الاتصال، التطرق إلى سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل من أيدي عصابات داعش بالتعاون مع أهالي المحافظة، حيث شدد العبادي، على أهمية ان تتكاتف جميع مكونات المجتمع العراقي لتحقيق هذا الهدف النبيل واعادة الامن والاستقرار للعراق ولأبنائه“.

وذكر البيان أن “ الطرفين اتفقا على أن النفط العراقي هو ملك لكل الشعب العراقي، وان العلاقات بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على اساس احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين“.

وفرض تنظيم داعش سيطرة على محافظة الموصل ثاني أكبر محافظة بالعراق بعد بغداد في العاشر من حزيران الماضي بعدما انسحبت القوات العراقية من المحافظة من دون أي مواجهة تذكر مع عناصر التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com