المغرب.. سجن جندي إسباني سابق بتهمة "الإرهاب"
المغرب.. سجن جندي إسباني سابق بتهمة "الإرهاب"المغرب.. سجن جندي إسباني سابق بتهمة "الإرهاب"

المغرب.. سجن جندي إسباني سابق بتهمة "الإرهاب"

الرباط- قضت محكمة مغربية، بالسجن 8 سنوات على جندي إسباني سابق، بعد إدانته بقيادة خلية كانت تخطط لشن "أعمال إرهابية" في المملكة.

وأوضحت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، الجمعة، أن محكمة الاستئناف بمدينة سلا (شمال) قضت، أمس الخميس، كذلك بالسجن على 17 مغربيا آخرين في نفس القضية بالسجن لفترات تتراوح بين 3 و10 سنوات بسبب نشاطاتهم وخصوصا في المناطق الشمالية من البلاد، عبر "الخلية" التي تم تفكيكها في يناير 2014.

وكان الجندي الذي يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، عمل في مليلية، وقالت السلطات المغربية إنه بعد أن ترك الجيش الإسباني انضم إلى تنظيم القاعدة وحارب في أفغانستان، حسب الوكالة التي لم توضح ما إذا كان الحكم صدر غيابيا أم حضوريا، أي ما إذا كان المحكوم عليهم محبوسين أم خارج السجن.

ووجهت المحكمة إلى أعضاء الخلية الـ 18 تهمة "تشكيل مجموعة إجرامية تهدف إلى شن أعمال إرهابية" وتهمة "الانتماء إلى منظمة دينية محظورة وعقد اجتماعات عامة بدون إذن".

وفككت المغرب نحو 11 خلية إرهابية خلال 9 أشهر من عام 2014، مقارنة مع 5 خلايا إرهابية عام 2013، حسب تصريحات سابقة أدلى بها مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com