السيستاني يحذر من مجزرة جديدة في البغدادي
السيستاني يحذر من مجزرة جديدة في البغداديالسيستاني يحذر من مجزرة جديدة في البغدادي

السيستاني يحذر من مجزرة جديدة في البغدادي

حذر المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني من وقوع مجزرة في ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، مطالبا الإسراع بتقديم جهود استثنائية وعاجلة لمنع وقوع ذلك.

وقال السيستاني في خطبة صلاة الجمعة، التي قرأها مساعده، الشيخ عبد المهدي، في مدينة كربلاء، إن "الكثير من أهالي ناحية البغدادي يناشدون بالتدخل السريع لإنقاذ الناحية وخصوصا المجمع السكني بعد حصار عصابات داعش لهم وإمكانية تعرض المئات منهم للقتل والذبح بالاضافة الى معاناتهم من نقص الغذاء والدواء".

وطالب الشيخ الكربلائي الحكومة العراقية وكافة الوزارات والمؤسسات بـ"تقديم جهود استثنائية وعاجلة لمنع حصول مأساة بحق اهالي الناحية"، مبديا "استعداد العتبات المقدسة لتقديم الدعم في حال توفرت الآليات المناسبة لذلك".

وأعلن رئيس مجلس ناحية البغدادي مال الله العبيدي، في وقت سابق أن تنظيم داعش أعدم 150 مدنيا كان يحتجزهم في ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الانبار "118 كم غربي بغداد".

ويحاصر تنظيم داعش منذ أكثر من أسبوع ناحية البغدادي الواقعة غربي الأنبار ، ويمنع دخول المواد الغذائية والطبية إليها، ما أدى إلى وفاة العديد من الأطفال وكبار السن نتيجة نقص تلك المواد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com