أخبار

السيستاني يحذر من مجزرة جديدة في البغدادي
تاريخ النشر: 20 فبراير 2015 21:33 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2015 21:33 GMT

السيستاني يحذر من مجزرة جديدة في البغدادي

الشيخ الكربلائي يناشد الحكومة بالتدخل السريع لمنع حصول مأساة بحق أهالي الناحية.

+A -A
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

حذر المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني من وقوع مجزرة في ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، مطالبا الإسراع بتقديم جهود استثنائية وعاجلة لمنع وقوع ذلك.

وقال السيستاني في خطبة صلاة الجمعة، التي قرأها مساعده، الشيخ عبد المهدي، في مدينة كربلاء، إن ”الكثير من أهالي ناحية البغدادي يناشدون بالتدخل السريع لإنقاذ الناحية وخصوصا المجمع السكني بعد حصار عصابات داعش لهم وإمكانية تعرض المئات منهم للقتل والذبح بالاضافة الى معاناتهم من نقص الغذاء والدواء“.

وطالب الشيخ الكربلائي الحكومة العراقية وكافة الوزارات والمؤسسات بـ“تقديم جهود استثنائية وعاجلة لمنع حصول مأساة بحق اهالي الناحية“، مبديا ”استعداد العتبات المقدسة لتقديم الدعم في حال توفرت الآليات المناسبة لذلك“.

وأعلن رئيس مجلس ناحية البغدادي مال الله العبيدي، في وقت سابق أن تنظيم داعش أعدم 150 مدنيا كان يحتجزهم في ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الانبار ”118 كم غربي بغداد“.

ويحاصر تنظيم داعش منذ أكثر من أسبوع ناحية البغدادي الواقعة غربي الأنبار ، ويمنع دخول المواد الغذائية والطبية إليها، ما أدى إلى وفاة العديد من الأطفال وكبار السن نتيجة نقص تلك المواد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك