محافظ نينوى: تحرير مدينة الموصل بات قريبا – إرم نيوز‬‎

محافظ نينوى: تحرير مدينة الموصل بات قريبا

محافظ نينوى: تحرير مدينة الموصل بات قريبا

الموصل– كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي اليوم الجمعة عن استعدادات مراكز التدريب في أطراف محافظة نينوى وجاهزيتهم للانطلاق ساعة الصفر لتحرير محافظة نينوى ومدينة الموصل من سيطرة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ / ”داعش“.

وقال النجيفي إن ”نحو 20 ألف متطوع من أبناء محافظة نينوى ومن المتطوعين في صفوف الجيش والشرطة المحلية أنهوا جاهزيتهم بعد إعدادهم للتدريب خلال الأشهر الماضية وهم مستعدون لإعلان ساعة الصفر من قبل قوات التحالف والحكومة الاتحادية“.

وذكر أن ”محافظة نينوى لايمكن الخوض في تحريرها إلا من خلال سكانها لأنهم الأعلم ولهم مفتاح الدخول إلى مناطقهم التي سيطرت عليها عناصر التنظيم المتطرف ”داعش“ في العاشر من حزيران/يونيو الماضي بعد أن أعلن تنظيم ”داعش“ الموصل ولاية لهم بعد انسحاب تام للقوات الأمنية والعسكرية“.

وقال النجيفي ”إن اغلب مناطق شمال غربي الموصل وجنوبها قد تم السيطرة عليها بالتعاون مع أبناء عشائر شمر والجبور وقوات البيشمركة وقوات حماية قضاء سنجار من الايزيدين بعد أن حررت ناحيتي ربيعة وزمار وقضاء سنجار بنسبة لاتقل عن 70% من القضاء وإن أمر تحرير الموصل بات وشيكا وإن المتطوعين ينتظرون ساعة الصفر لخوض معركة التحرير ودحر قوات ما يسمى بعناصر ”الدولة الإسلامية“ الذين سلبوا ونهبوا وصادروا واعتقلوا وأعدموا المئات من المظلومين والأبرياء تحت اسم الجهاد“.

وأضاف: ”على الرغم من أن الحدود المفتوحة بين سورية ومحافظة نينوى جعلت من محافظة نينوى معقلاً رئيسياً لتواجد كبار قيادات التنظيم فيها لكن موعد تحرير الموصل لم يحدد بعد لكنه قريب جدا، وأن بين بغداد وواشنطن اتفاقات ونتائج ينتظرانها من بعضهما ليحددا موعداً أخيراً للبدء بالعملية العسكرية التي ستنطلق من محافظة صلاح الدين باتجاه المدينة، وبقوات نخبة خاصة، قادرة على حسم المعركة في وقت مُحدد“.

وذكر النجيفي أن عملية التحرير سيسبقها عمليات لقطع الإمداد عن التنظيم في الموصل وغلق طرقه التي توصله بالمدن السورية التي يسيطر عليها هناك.

وأكد أن الموعد الأخير لبدء العملية العسكرية بحسب المسؤولين العراقيين قد لا يتجاوز شهر أيار/مايو المقبل وأن هذا الموعد متفق عليه مع التحالف الدولي وأن الاستعدادات جارية على هذا الموعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com