أخبار

إسرائيل تعتزم مقاضاة قادة حماس بارت...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

إسرائيل تعتزم مقاضاة قادة حماس بارتكاب "جرائم حرب"

"شورات هدين" تطالب الأمريكيين "المتضررين" من تعطل حركة الطيران في مطار بن غوريون خلال الحرب الأخيرة، بالتواصل معها لرفع دعاوى باسمهم في محاكم أمريكا.

+A -A
المصدر: إرم- خاص

تعتزم منظمة ”شورات هدين“ الإسرائيلية مقاضاة قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، بتهمة ”تعطيل مطار بن غوريون“ خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية عبرية في تل أبيب، الخميس.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن ”منظمة شورات هدين الحقوقية أو ما يعرف بالمركز الاسرائيلي للقضاء، والمتخصصة برفع الدعاوى القضائية ضد مناوئي إسرائيل أمام المحاكم الأمريكية والكندية، تعتزم رفع قضايا أمام المحاكم الأمريكية ضد قادة حماس، وطالبت الأمريكيين المتضررين من تعطل حركة مطار بن غوريون بسبب صواريخ كتائب القسام، بالتواصل معها لرفع دعاوى باسمهم في المحاكم الأمريكية“.

وذكرت مسؤولة المنظمة، المحامية درشان لاينتر، أنها ستستند في دعواها إلى تجريم القانون الأمريكي للمس بالمواطنين الأمريكيين، حتى في حال تواجدهم في المطارات الدولية“.

وأضافت لاينتر أنها ”تبحث عن طريقة لمقاضاة مشعل في الولايات المتحدة بتهمة تنفيذ جرائم حرب ضد إسرائيل ومواطنيها“، مضيفة أنها ”ستتوجه للمستشار القضائي الأمريكي فور توفر الأدلة الكافية ضد مشعل والمسؤولين العسكريين عن إطلاق الصواريخ على المطار“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك