الأكراد و"الحر" يسيطرون على 19 قرية في الرقة
الأكراد و"الحر" يسيطرون على 19 قرية في الرقةالأكراد و"الحر" يسيطرون على 19 قرية في الرقة

الأكراد و"الحر" يسيطرون على 19 قرية في الرقة

سيطرت وحدات الحماية الكردية وكتائب مقاتلة من الجيش السوري الحر على 19 قرية داخل محافظة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في الأراضي السورية، وذلك في إطار هجومها المضاد المستمر منذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، تاريخ استعادة السيطرة على مدينة عين العرب "كوباني" في شمال البلاد من التنظيم الإرهابي.



وقال مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض ومقره لندن، إن "وحدات حماية الشعب الكردية مدعمة بكتائب "شمس الشمال" ولواء "ثوار الرقة" ولواء "جبهة الأكراد" تمكنت، من السيطرة على 19 قرية داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة".


وأشار "عبد الرحمن" إلى أن هذه الوحدات سيطرت حتى الآن على 242 قرية وبلدة في محيط عين العرب "كوباني"، ضمنها قرى الرقة ال19.


وأوضح عبد الرحمن أن "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية يلعب دوراً أساسياً في تقدم مقاتلي الكتائب والوحدات"، "إذ يتولى قصف كل المواقع التي يتحصن فيها عناصر "داعش"، ما يضطرهم إلى الانسحاب، ويفسح المجال أمام دخول المقاتلين الآخرين".


وبات مقاتلو الوحدات والكتائب على بعد مسافة تتراوح بين 22 و25 كيلومتراً من "تل أبيض" الحدودية مع تركيا في محافظ الرقة.


ويعتبر "تل أبيض" المعبر المنفذ الوحيد المؤمن للتنظيم الإرهابي إلى خارج سوريا.


كما تمكن هؤلاء المقاتلون من قطع طريق الحسكة - حلب الدولية (جنوب عين عرب) وهم يسيطرون على مسافة 35 كيلومتراً منها تقريباً.


ونفذت طائرات التحالف ضربات عدة خلال الساعات الماضية على مواقع للتنظيم في منطقة العمليات العسكرية.


إلى ذلك قال "المرصد السوري" إن اشتباكات بين قوات الجيش السوري النظامي ومسلحي "داعش" في منطقة المحلات بحي الصناعة في مدينة دير الزور.


وقالت لجان التنسيق السورية المعارضة من جانبها، إن مدفعية الجيش النظامي المتمركزة فوق الجبل المطل على دير الزور، قصفت منطقة "حويجة صقر" ومحيط مطار دير الزور العسكري، حيث تدور اشتباكات بين مسلحي التنظيم والقوات النظامية.


وكان "داعش" شنّ في 16 أيلول (سبتمبر) هجوماً في اتجاه عين العرب واحتل على الطريق إليها حوالي 360 قرية وبلدة، ثم دخلها في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول وسيطر على جزء كبير منها. وتمكن الأكراد من استعادة المدينة بعد أربعة أشهر من المعارك العنيفة، قبل أن يبدأوا هجومهم المضاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com