أخبار

داعش يعدم خمسة من شيوخ عشائر اللهيب في الموصل
تاريخ النشر: 20 فبراير 2015 1:31 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2015 1:31 GMT

داعش يعدم خمسة من شيوخ عشائر اللهيب في الموصل

داعش أعدم خمسة شيوخ عشائر من اللهيب بتهمة انتمائهم للحشد الوطني بعد اعترافات أدلى بها الشيوخ من خلال التعذيب في معسكر الغزلاني أكبر معاقل التنظيم.

+A -A

الموصل(العراق)- أفاد مصدر أمني عراقي الخميس بأن تنظيم داعش أعدم خمسة من شيوخ عشائر اللهيب بعد اعتقالهم الأربعاء بتهمة انتمائهم للحشد الوطني جنوب الموصل(400 كلم شمال بغداد).

وقال المصدر إن“ تنظيم داعش أعدم خمسة شيوخ عشائر من اللهيب بتهمة انتمائهم للحشد الوطني بعد اعترافات أدلى بها الشيوخ من خلال التعذيب في معسكر الغزلاني أكبر معاقل التنظيم“.

وأضاف المصدر أن“ الشيوخ كانوا قد اعتقلوا أمس من قبل عناصر التنظيم من ناحية القيارة جنوب الموصل واقتادوهم الى معسكر الغزلاني“.

من ناحية أخرى، كشف مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني ان قوات البيشمركة قتلت 7820 مسلحا منذ دخول تنظيم داعش إلى الموصل في العاشر من حزيران/يونيو الماضي.

وقال سعيد ماموزيني لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.ا) ان ”قوات البيشمركة تمكنت من اضعاف قدرات التنظيم القتالية ومنعته من إحراز أي تقدم يذكر نحو مناطق نينوى الاخرى“.

وأضاف ماموزيني ان ”الاسلحة النوعية التي زودت بها قوات البيشمركة من قبل التحالف الدولي كان لها الأثر الكبير في حسم الكثير من المعارك ضد التنظيم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك