طائرات التحالف تشن 15 غارة ضد مواقع داعش – إرم نيوز‬‎

طائرات التحالف تشن 15 غارة ضد مواقع داعش

طائرات التحالف تشن 15 غارة ضد مواقع داعش

المصدر: إرم- دمشق

نفذت طائرات التحالف الدولي 15 غارة ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا، بحسب قوة المهام المشتركة.

وأوضحت القوة، في بيان أصدرته الخميس، أن ”خمس ضربات وقعت حول مدينة كوباني السورية، ودمرت ثمانية مواقع قتالية ونقطتي تفتيش، وأصابت وحدات تكتيكية“، مضيفة أن ”ضربتين وقعتا قرب الحسكة في سوريا“.

وتابع البيان أن ”ثماني ضربات جوية قرب ست مدن عراقية، أصابت مواقع قتالية ووحدات تكتيكية ومنشأة لتخزين السلاح ومركبات ومبان“، مشيرا إلى أن ”الضربات نفذت من صباح أمس الأربعاء حتى صباح اليوم الخميس“.

من جهة ثانية، تستضيف الرياض، أعمال المؤتمر الخامس لرؤساء هيئات أركان دول التحالف ضد تنظيم داعش، لمناقشة الأوضاع في سوريا، وذلك بمشاركة 26 دولة.

ويهدف المؤتمر، الذي يستمر ليومين، إلى مناقشة وتبادل الآراء بين ممثلي الدول المشاركة وفقا لما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات متسارعة، بهدف الوصول إلى إجراءات تخدم الأمن الإقليمي والدولي.

ويأتي هذا المؤتمر امتدادا للمؤتمرات الأربعة السابقة، التي عقدت في كل من الأردن، وفرنسا، وألمانيا، وأميركا.

وقال مصدر دبلوماسي، في تصريحات صحافية، إن ”اللقاء سيجمع كل الدول المنخرطة إلى جانب الولايات المتحدة في الحرب ضد التنظيم المتطرف، بما في ذلك دول الخليج“.

وأضاف المصدر أن الاجتماع ”سيكون بمثابة تقييم للحرب، وفرصة للتنسيق وتبادل المعلومات“.

وأوضح مصدر دبلوماسي آخر أن الاجتماع ”ليس منتدى يجري خلاله اتخاذ قرارات حاسمة“.

وتتزامن هذه المحادثات، التي تجرى على مستوى قادة الجيوش ونوابهم، مع صعود التنظيم المتطرف في ليبيا بعد أن سيطر على أراض واسعة في العراق وسوريا.

وكثفت الدول العربية غاراتها ضد تنظيم داعش منذ مطلع شباط/ فبراير الجاري، بعدما بث التنظيم شريطا يظهر إحراق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حيا داخل قفص حديدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com