أخبار

"داعش" يسيطر على معظم ناحية البغدادي بالعراق
تاريخ النشر: 19 فبراير 2015 13:20 GMT
تاريخ التحديث: 19 فبراير 2015 15:53 GMT

"داعش" يسيطر على معظم ناحية البغدادي بالعراق

مدير ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار العراقية يعلن، اليوم الخميس، إحكام عناصر تنظيم "داعش" سيطرتهم على معظم مساحة الناحية.

+A -A

بغداد – أعلن مال الله برزان العبيدي، مدير ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار العراقية، اليوم الخميس، إحكام عناصر تنظيم ”داعش“ سيطرتهم على معظم مساحة الناحية.

وقال العبيدي، إن ”تنظيم داعش بسط سيطرته على ناحية البغدادي، وجميع المؤسسات ومنها مبنى قيادة الشرطة والمؤسسات الحكومية الأخرى، غير أننا نخوض حاليا معارك متواصلة لصد تقدمه باتجاه المجمع السكني بأطراف الناحية“.

وحمّل العبيدي ”الدولة العراقية بكل مفاصلها مسؤولية سلامة أهالي المجمع السكني في حال تمكن عناصر تنظيم داعش من اقتحام المجمع والسيطرة عليه“، مشيرا إلى أن ”وفدا من ناحية البغدادي التقى حيدر العبادي رئيس الوزراء للطلب بالتدخل العاجل قبل 10 أيام، ولكن حتى الآن الدعم الحكومي ضعيف جداً“.

وتابع: ”وضعنا صعب جدا وعدونا بات على مسافة أمتار من المجمع السكني الذي يضم مئات العوائل المهددة بالإبادة بمجزرة جديدة في حال سيطر التنظيم على المجمع“.

ويوم الأربعاء، كشف عضو مجلس محافظة الأنبار ”حميد أحمد“ عن أن العبادي، أمر بإرسال لواء من الشرطة الاتحادية إلى بلدة ”البغدادي“ غربي الرمادي، التابعة للمحافظة، لفك الحصار المفروض عليها من قبل ”داعش“ منذ نحو 10 أيام.

وكشف صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار، الاثنين الماضي، عن وجود معلومات تشير إلى إقدام عناصر تنظيم ”داعش“ على إعدام 27 شرطيا كان قد اختطفهم من بلدة البغدادي غربي الرمادي وألقوا بجثثهم في نهر الفرات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك