العبادي: الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الأيام الماضية

العبادي: الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الأيام الماضية

بغداد- قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن الدعم الدولي للعراق تحسن خلال الأيام الماضية، داعيا إلى تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة وعدم إقتصارها على الجانب الأمني.

ونقل بيان صحفي لمكتب العبادي عن الأخير قوله خلال استقباله السيناتور الامريكي روبرت كوركور، إن ”الطرفين بحثا الجهود المبذولة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وزيادة الدعم والتدريب للقوات المسلحة العراقية فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات“.

وأكد العبادي أن ”الدعم الدولي للعراق خلال الأيام الماضية تحسن ولكننا نسعى للمزيد من أجل الإسراع في التخلص من تنظيم داعش الإرهابي“، لافتاً إلى أن ”توحيد جهود جميع مكونات الشعب العراقي في هذه الحرب سيخلق حالة من الانسجام مما يساعدنا على مواجهة العدو والانتصار عليه“.

ودعا العبادي إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة في مجالات الاقتصاد والبناء وعدم اقتصارها على الجانب الأمني.

من جانبه، قال السيناتور الأمريكي روبرت كوركور إن ”بلاده تدعم جهود العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وتطلعه لمزيد من التعاون في مختلف المجالات“.

وتثير محاولات تنظيم ”داعش“ لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن ”قلقها“ حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com