سوريا: الطيران يقصف داريا بـ 240 برميلا
سوريا: الطيران يقصف داريا بـ 240 برميلاسوريا: الطيران يقصف داريا بـ 240 برميلا

سوريا: الطيران يقصف داريا بـ 240 برميلا

دمشق- ذكرت مصادر في "الهيئة العامة للثورة السورية"، أن طيران النظام الحربي قام بقصف مدينة داريا جنوب دمشق بـ 240 برميلا متفجرا، منذ عدة أيام وحتى وقت مبكر من الخميس، في وقت يواصل الطيران قصفه لأحياء في حلب شمال البلاد.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن سوريا شهدت من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها، قصفا من قوات النظام واشتباكات بينها وبين مقاتلي المعارضة.

مشيرا إلى مقتل رجلين من عائلة واحدة، بعد إصابتهما برصاص قناص، في بساتين بلدة يلدا شرق دمشق، بينما تعرضت مناطق في مدينة التل لقصف من القوات النظامية.

وترددت معلومات عن استهداف مقاتلي الكتائب لحافلتين تحملان عناصر من القوات النظامية ومسلحين موالين للنظام على طريق السلام في الغوطة الغربية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والمسلحين الموالين لها.

ودارت اشتباكات عنيفة في حي جوبر بريف دمشق، وأفادت أنباء بوقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافقت مع قصف القوات النظامية مناطق في الحي بقذائف الهاون.

وتحدث "المرصد"، عن سقوط برميلين على المنطقة العمالية في حي "مساكن هنانو" في محيط مقر الشرطة العسكرية، الذي تعرض الثلاثاء لقصف من طائرة حربية أدت لمصرع خمسة مقاتلين.

كما وردت معلومات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء سقوط برميل متفجر على منطقة في حي "الشعار"، وسقط أيضا برميلان متفجران قرب صيدلية بركات في حي "القاطرجي".

واستهدف مقاتلو تنظيم "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية مقاتلة سجن حلب المركزي بعدد من القذائف، حيث دارت اشتباكات مع القوات النظامية على أطراف السجن.

وقال "المرصد" إن ما لا يقل عن 11 سجينا فارقوا الحياة بسبب سوء الأوضاع الصحية والمعيشية داخل السجن.

وتعرضت مناطق في حي "المرجة" الحلبي لقصف بـالبراميل المتفجرة، كما سقط برميل متفجر على منطقة قرب معمل البلوك في حي "الإنذارات".

وأشار "المرصد" إلى تعرض طواقم التلفزيون السوري والإخبارية السورية ووكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) إلى إطلاق نار في حي "كرم الطراب" في مدينة حلب من قناصة في الكتائب المقاتلة، ما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح.

وفي منطقة "قبتان الجبل" في حلب، وردت معلومات عن العثور على مقبرة جماعية تحوي جثثا معظمها لمواطنات، قال ناشطون إن الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) قتلتهم، وفق ما ذكره "المرصد".

وقال "المرصد" إن أربعة مقاتلين من الكتائب الإسلامية قتلوا في قصف على قرية الزارة في ريف القصير قرب حدود لبنان، مع حصول اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني على أطراف القرية.

وفي حماة، هاجمت كتائب مقاتلة قرية "معان" في الريف، كما قتل رجلان اثنان من عائلة واحدة، وقال ناشطون إن القوات النظامية أعدمتهما في بلدة "صوران" التي تشهد اشتباكات في محيط مفرزة الأمن العسكري بين القوات النظامية والكتائب المقاتلة.

وأشارت مصادر إلى حصول انفجار في ميناء اللاذقية غرب البلاد، حيث قصفت طائرات ريف اللاذقية.

وفي القنيطرة بين دمشق والجولان، دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب والقوات النظامية في محيط سرية "الكوبرا" وسرية "كودنة" وسرية "أبو قبيس"، وترددت أنباء عن خسائر بشرية من الطرفين، إضافة لاستمرار الاشتباكات في منطقة "تل أحمر" بين الطرفين، فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدتي "كودنة والهجّة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com