السودان.. بدء محاكمة معارضين بارزين الإثنين المقبل

السودان.. بدء محاكمة معارضين بارزين الإثنين المقبل

الخرطوم ـ أعلنت هيئة الدفاع عن معارضين سياسيين سودانيين، اليوم الثلاثاء، بدء أولى جلسات محاكمة رئيس هيئة تحالف أحزاب المعارضة بالبلاد، فاروق أبو عيسى، ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني، أمين مكي مدني، الإثنين المقبل.

وقال المتحدث باسم هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين المحامي، المعز حضرة، إن نيابة أمن الدولة أحالت البلاغ المدون في مواجهة كل من أبوعيسى ومدني للمحكمة، مشيرًا إلى أن المحكمة حددت الإثنين المقبل لعقد أولى جلسات محاكمتهم.

وأوضح أن رئيس هيئة تحالف أحزاب المعارضة ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني، يواجهان عدة تهم من بينها تقويض النظام الدستوري وتصل عقوبتها حد الإعدام.

وقدمت هيئة الدفاع عن الموقوفين مذكرة إلى وزير العدل السوداني، محمد بشارة دوسة، مؤخراً، تطالب بإطلاق سراح المعتقلين فوراً، أو تقديمهم إلى المحكمة.

إلا أن وزير العدل السوداني رفض وقف الدعوى الجنائية ضد أبوعيسى ومدني، وأحال الدعوى للمحكمة المختصة.

وألقت قوات الأمن في السادس من ديسمبر/ كانون أول الماضي، القبض على رئيس هيئة تحالف أحزاب المعارضة فاروق أبو عيسى، ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني، أمين مكي مدني، عقب عودتهما للخرطوم بعد التوقيع على وثيقة ”نداء السودان“ مع تحالف الحركات المتمردة ”الجبهة الثورية“، وحزب الأمة القومي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com