إحباط محاولة لاغتيال محافظ ديالى ونائبة سنّية ببغداد

إحباط محاولة لاغتيال محافظ ديالى ونائبة سنّية ببغداد

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلن مكتب محافظ ديالى السابق، عمر الحميري، الثلاثاء، عن تمكن قوة أمنية من إحباط محاولة لاغتيال الأخير مع نائبة عن المحافظة، في العاصمة العراقية بغداد.

وقال مكتب الحميري في بيان وصل لشبكة ”إرم“ نسخة منه، إن ”قوة من قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية تمكنت، اليوم، من إحباط محاولة لاغتيال محافظ ديالى السابق عمر الحميري“.

وأضاف البيان أن ”العملية نفذتها مجموعة مسلحة أثناء خروج الحميري مع النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني من داخل مقر محكمة استئناف الرصافة وسط العاصمة“.

إلى ذلك، قال مصدر أمني لمراسل شبكة ”إرم“ في بغداد، إن ”سيارات مظللة رباعية الدفع كانت مرابطة بالقرب من محكمة استئناف الرصافة ببغداد، تنتظر خروج محافظ ديالى السابق عمر الحميري والنائبة ناهدة الدايني لاختطافهما“.

وأضاف أن ”عناصر الحماية التابعة لوزارة الداخلية ومفرزة مرابطة تابعة لعمليات بغداد تصدت لعملية الاختطاف وأعادت الدايني والحميري إلى داخل المحكمة في انتظار وصول قوة كبيرة“.

وتسعى السلطات العراقية لمنع تكرار سيناريو ما حصل مع النائب زيد الجنابي وشيخ عشيرة الجنابيين قاسم سويدان ونجله وحمايتهما، عندما قامت ميليشيات مسلحة باختطافهم الأسبوع الماضي، قبل أن تجد القوات الأمنية جثث سويدان ونجله و8 من أفراد الحماية مرمية قرب مدينة الشعب شرقي بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com