إسرائيل تشن غارات جديدة على غزة
إسرائيل تشن غارات جديدة على غزةإسرائيل تشن غارات جديدة على غزة

إسرائيل تشن غارات جديدة على غزة

واصلت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، مساء يوم الإثنين، شن غارات عنيفة على مواقع وأهداف فلسطينية تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في مناطق بقطاع غزة، رغم إعلان الحركة وقف إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.


وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على مواقع تتبع للجناح المسلح لحركة الجهاد، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.


كما تشهد أجواء القطاع تحليقا مكثفا للطائرات الحربية، والطائرات المُسيّرة، فيما تسمع بين الفينة والأخرى أصوات انفجارات ناجمة عن القصف الإسرائيلي.


من جانبها أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي"، أنها استأنفت إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ردا على القصف الإسرائيلي.


وقال الناطق باسم "سرايا القدس"، عبر حسابه في موقع "تويتر" "كنا قد أعلنا إنهاء ردنا العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق، ولكن العدو لم يلتزم وقصف مواقعنا ومقاتلينا.. لذلك نعلن أننا قمنا بالرد تأكيداً على معادلة القصف بالقصف".


وتابع: "نقول للعدو، لا تختبرنا وسنُرسخ معادلة الرد بالرد ولن تخيفنا تهديداتكم".


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه رصد إطلاق 50 قذيفة من غزة، يوم الإثنين، تم اعتراض نحو 90 % منها، بواسطة منظومة القبة الحديدية.


وبدأ التوتر، أمس الأحد، حينما قتل الجيش الإسرائيلي أحد عناصر سرايا القدس، ويدعى محمد الناعم (27 عاما)، وأصاب 3 آخرين، قرب السياج الأمني جنوبي القطاع.


ومساء الأحد، قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة الجهاد قرب العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن مقتل شخصين.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com