الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا للجهاد الإسلامي في سوريا (فيديو)
الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا للجهاد الإسلامي في سوريا (فيديو)الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا للجهاد الإسلامي في سوريا (فيديو)

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا للجهاد الإسلامي في سوريا (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شن غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا، بالتزامن مع غارات كان يشنها على قطاع غزة، ردًا على إطلاق صواريخ من غزة على المستوطنات الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأضاف في تغريدة أخرى: أن "القصف استهدف منطقة عدلية في ريف دمشق، حيث تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي الذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا".

وتابع: أن "الموقع تجري المنظمة فيه عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا".

وقال الجيش الإسرائيلي إن "حركة الجهاد تجري في الموقع المستهدف عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا".

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن "الدفاعات الجوية تصدت لدفعة صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل"، كما نشرت مقاطع فيديو للتصدي للصواريخ الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن سلسلة غارات على مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي شمال وجنوب قطاع غزة، بأكثر من 20 غارة، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 4 إصابات جراء هذا القصف.

و أعلن في بيان أنه شن سلسلة غارات استهدفت مواقع لحركة الجهاد في قطاع غزة.

وقال "تم استهداف عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأضاف "في (مدينة) رفح تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام يستخدم لإنتاج قذائف صاروخية، وتم استهداف مقر قيادة لواء (مدينة) خانيونس التابع للجهاد، وفي داخله مجمع للتدريب على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومواد عسكرية تستخدمها القوة البحرية التابعة للحركة، وفي (بلدة) بيت لاهيا (شمال) تم استهداف مجمع تدريبات تابع للمنظمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com