البابا فرانسيس يعرب عن قلقه على الفارين من معارك إدلب السورية
البابا فرانسيس يعرب عن قلقه على الفارين من معارك إدلب السوريةالبابا فرانسيس يعرب عن قلقه على الفارين من معارك إدلب السورية

البابا فرانسيس يعرب عن قلقه على الفارين من معارك إدلب السورية

أعرب البابا فرانسيس، اليوم الأحد، عن قلقه على الفارين من محافظة إدلب، في شمال شرق سوريا، آخر منطقة خارجة عن سيطرة النظام السوري، والتي تشن دمشق عملية عسكرية لاستعادتها.

وقال البابا بعد صلاة التبشير في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان: "أخبار مؤلمة تصلنا باستمرار من شمال غرب سوريا، خصوصا عن ظروف حياة العديد من النساء والأطفال، وأشخاص أرغموا على الفرار بسبب التصعيد العسكري".

وأضاف: "أكرر مناشدتي الملحة للمجتمع الدولي وكل المعنيين بالأمر أن يستخدموا السبل الدبلوماسية والحوار والمفاوضات واحترام القانون الدولي الإنساني، من أجل حماية أرواح ومصير المدنيين".

وتوشك قوات النظام السوري على السيطرة على طريق دولي أساسي في المنطقة؛ إثر تقدم جديد حققته في شمال غرب البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق اليوم الأحد.

وبدأت قوات النظام السوري، في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، بدعم روسي، هجوما واسعا في مناطق في إدلب وجوارها، تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، وفصائل معارضة أخرى أقل نفوذا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com