ما حقيقة وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم؟
ما حقيقة وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم؟ما حقيقة وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم؟

ما حقيقة وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم؟

تداول مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، خبر وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم، مستندين لتغريدة منسوبة لوزير الخارجية اللبناني الجديد نصيف حتي.

لكن نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، نفى صحة الخبر، قائلًا إن الوزير المعلم بصحة جيدة، وهو يتابع عمله بشكل اعتيادي في مكتبه بمبنى الخارجية.

وكانت مصادر لبنانية قالت إن ما نسب لوزير الخارجية ​ناصيف حتي​ عن وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم​ غير صحيح، مشيرة إلى أن بيان نفي سيصدر عن الخارجية بعد قليل.

ونقلت عن الوزير ناصيف قوله:"هناك قرصنة على موقعي، والادعاء بوفاة وليد المعلم لا علاقة لي به".

ووليد المعلم، هو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين في سوريا منذ العام 2006، ومن مواليد العاصمة دمشق في العام 1941، وحائز على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة في مصر.

يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا​، غير بيدرسن، أعلن، اليوم الخميس، أنه سيعقد محادثات مع وليد المعلم يوم 29 من الشهر الحالي في دمشق.

وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن بيدرسن سيصل دمشق يوم 28 يناير، ويلتقي وزير الخارجية السوري في 29، وسيغادر يوم 30 منه، أو ربما قبل ذلك، بحسب تقارير إعلامية.

ومنتصف الشهر الجاري، ظهر المعلم خلال تقديمه العزاء بوفاة السلطان العماني السابق قابوس بن سعيد، في العاصمة مسقط، حيث التقى حينها السلطان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com