إيران تشن هجوما صاروخيا على القوات الأمريكية في العراق (فيديو) – إرم نيوز‬‎

إيران تشن هجوما صاروخيا على القوات الأمريكية في العراق (فيديو)

إيران تشن هجوما صاروخيا على القوات الأمريكية في العراق (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وكالة فارس الإيرانية الرسمية، عن شن قوات الحرس الثوري في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، هجوما صاروخيا، استهدف قاعدة عين الأسد التي تضم جنودا أمريكيين في الأنبار العراقية وقاعدة أخرى في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق.

وقالت الوكالة إن ”الهجوم يأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني“.

ونشرت الوكالة مقاطع فيديو توثق لحظة إطلاق الصواريخ التي قالت إنها باليستية من نوع فاتح 313 بمدى 500 كلم.

ونقلت وكالة رويترز على لسان مسؤول أمريكي تأكيده، فجر اليوم، سقوط صواريخ على قاعدة عين الأسد التي تستضيف قوات أمريكية في محافظة الأنبار العراقية.

وقال المسؤول إن لا معلومات حاليا عن الأضرار الناجمة نتيجة الهجوم الصاروخي، أو إن كان هناك إصابات، مشيرا إلى معلومات تفيد بوقوع هجمات صاروخية على مواقع عدة من بينها قاعدة عين الأسد.

ونشر ناشطون صورة لخامنئي قالوا إنها توثق لحظة متابعته سير العملية الانقامية.

وفي وقت لاحق قال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية أ ف ب،  إن 9 صواريخ سقطت على القاعدة الجوية، وسط تحليق كثيف لطائرات هليكوبتر أمريكية في سماء القاعدة واتخاذ وضع الإنذار الكلي.

وقال البيت الأبيض إنه على دراية بشأن مهاجمة منشآت أمريكية بالعراق، وقد تم إعلام الرئيس ترامب بذلك.

وبعيد ذلك، أعلنت قوات الحرس الثوري عن شن موجة ثانية من الهجمات الصاروخية على القاعدة العسكرية ذاتها، فيما قال مسؤول عسكري إيراني لوكالة تسنيم الإيرانية، إنه تم استهداف الجناح الأمريكي في قاعدة عين الأسد في العراق 35 مرة حتى الآن.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي، الذي لا يزال مستمرا، بعد نحو 24 ساعة فقط من ارتباك أمريكي مع إعلان الانسحاب من العراق ثم نفيه من قبل البنتاغون.

وسحب عدد من أعضاء التحالف الدولي جنودهم من العراق، تخوفا من هجمات جديدة على قواعد عسكرية سبق أن طالها 15 هجوما صاروخيا منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com