الرئيس الفلسطيني: لن نصدر مرسومًا بالانتخابات قبل ضمان إجرائها في القدس
الرئيس الفلسطيني: لن نصدر مرسومًا بالانتخابات قبل ضمان إجرائها في القدسالرئيس الفلسطيني: لن نصدر مرسومًا بالانتخابات قبل ضمان إجرائها في القدس

الرئيس الفلسطيني: لن نصدر مرسومًا بالانتخابات قبل ضمان إجرائها في القدس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الاثنين، دول العالم للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، مؤكدًا أنه لن تجري الانتخابات دون مشاركة القدس في الانتخابات ترشيحًا وتصويتًا.

وقال الرئيس عباس، "قررنا أن نذهب لانتخابات تشريعية ورئاسية وهذه الانتخابات مطلب جماهيري وشعبي وقانوني ودولي منذ أكثر من 10 سنوات، ونحن نسعى من أجل الوصول لهذه الانتخابات، وقد توافقت الفصائل جميعا على عقد هذه الانتخابات في أقرب فرصة، إلا أن مشكلتنا مع اسرائيل التي ترفض إجراء الانتخابات في القدس، عاصمة دولة فلسطين".

وأضاف وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، "نحن بدون أن تعقد الانتخابات في القدس فلن نجريها أبدا، البعض الآن يلحّون علينا بإصدار مرسوم الانتخابات ونقول لا نستطيع، لأننا إذا أصدرنا المرسوم ثم اضطررنا لإلغائه فهي مشكلة كبيرة لنا، لذلك نحن نطالب العالم كله بالضغط على إسرائيل من أجل ان نجري الانتخابات".

وتابع، "قد نتخذ اجراءات صعبة ولكن لن نستعمل القوة ولا العنف ولا الإرهاب، وإنما سنستخدم الدبلوماسية الناعمة كما فعلنا منذ أكثر من عشر سنوات، وبمقدورنا أن نستعملها لتحقيق أهدافنا ولكن قد يكون لها نتائج صعبة وسنتحمل ذلك لأننا لم نعد نستطيع أن نتحمل ما تفعله اسرائيل بأرضنا وبشعبنا وبكل ما لدينا من مقدسات في هذا البلد".

ومضى قائلا: "نحن أبلغنا الاسرائيليين بذلك ونأمل أن يتراجعوا عن هذه الإجراءات غير المسؤولة وغير القانونية وغير الإنسانية، وأن تسير الامور من أجل مفاوضات سلمية، ونحن مستعدون، تؤدي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، إلى جانب دولة إسرائيل".

وأضاف، "نحن لا ننكر وجودهم بل هم ينكرون وجودنا ولا يقبلون وجودنا، والشرعية الدولية أقرت وجود دولتين، دولة اسرائيل ودولة فلسطين، بقيت أن تتحقق الاعترافات من قبل أميركا أولا وأقول اميركا لأنها هي التي ترفض الاعتراف برؤية الدولتين، ونقول لهم عليكم أن تعترفوا، ونحن سنستمر في هذه السياسة حتى نحقق أهدافنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com