عباس: لا انتخابات دون تصويت أهالي القدس الشرقية
عباس: لا انتخابات دون تصويت أهالي القدس الشرقيةعباس: لا انتخابات دون تصويت أهالي القدس الشرقية

عباس: لا انتخابات دون تصويت أهالي القدس الشرقية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الانتخابات التشريعية لن تجرى دون مشاركة القدس المحتلة بالعملية الانتخابية.

وقال  عباس: "لن نجري انتخابات دون أن تكون القدس داخل هذه الانتخابات، أي أن المقدسي يصوت في قلب القدس الشرقية".

ونقلت وكالة "وفا" الرسمية عنه قوله: "لن نتوانى عن استمرار النضال من أجل الوصول إلى هدفنا الذي نريده وهو دولتنا الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية وليس بالقدس الشرقية.

وحول المحكمة الجنائية الدولية، قال عباس "الذي اعتدى علينا سنحاسبه، نحن لن نخاف لأننا أصحاب حق وظُلمنا، لأننا نتكلم بالحق ونطالب به، لذلك نقول للعالم إننا سنذهب للمحكمة الجنائية الدولية".

وأوضح الرئيس الفلسطيني فيما تعلق بموقف حركة حماس من المرسوم الرئاسي أن "هناك من يقول أصدروا المرسوم وانتظروا ضغوطا كثيرة، لماذا لا نصدر المرسوم؟  ومن الذي يضمن لنا أن تكون القدس من ضمن المناطق التي ستجري فيها الانتخابات؟، فإن هذا السؤال لجميع الذين ضغطوا علينا ولا يستطيع أحد أن يعطي ضمانة، ولا نقبل ضمانات في الهواء".

وأضاف: "إذا لم نحصل على موافقة رسمية أننا يجب أن نجري هذه الانتخابات في قلب القدس لأهل القدس، أقول لكم بصراحة لا نستطيع أن نجري انتخابات، وبذلك أرجو ألا نقرر ما يضغط علينا فيه من جهة أنه لا بد أن تصدروا المرسوم، وكأن المرسوم هو المشكلة، المرسوم ليس المشكلة الآن".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن "الذين يقولون أصدورا المرسوم الآن هم أنفسهم الذين سعوا لإصداره دون القدس، القدس ليست مكة ولكن مدينة مقدسة عند الله سبحانه وتعالى وعندنا وعند كل المؤمنين مسلمين ومسيحيين، القدس أولى القبلتين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com