سوريا.. مقتل مدنيين في قصف بالبراميل المتفجرة

سوريا.. مقتل مدنيين في قصف بالبراميل المتفجرة

دمشق – قُتلت امرأتان وطفلة جرّاء إلقاء الطائرات المروحية برميلاً متفجراً على قرية جب أبيض في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا، بحسب ما أفاد ناشطون، فيما أعلنت ”الجبهة الشّاميّة“ – أبرز التشكيلات العسكرية المقاتلة بالشمال السوري – عن مقتل أربعة عناصر من قوّات النّظام جرّاء استهدافهم في جبهة حندرات بريف المدينة الشمالي.

كذلك قتلت امرأة جرّاء إلقاء طيران النّظام المروحي برميلاً متفجراً على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي وسط البلاد، بينما قضى عنصر من فصائل المعارضة متأثرا بجراح أصيب بها سابقاً خلال اشتباكات مع قوات النظام، في حين قصفت الأخيرة بالهاون حي الوعر المحاصر شمال غرب مدينة حمص.

وفي جنوب البلاد، وقعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوّات النّظام في أطراف حي المنشية بدرعا البلد صباح اليوم، بينما قصفت الأخيرة بلدة كفر شمس ومدينة إنخل بالمدفعيّة الثقيلة.

وفي العاصمة دمشق، قضى عنصران من فصائل المعارضة خلال اشتباكات مع قوّات النّظام في مدينة كفربطنا بريف المدينة، بينما قُتلت امرأة جرّاء قصف مدفعي على مدينة حموريّة في الغوطة الشّرقيّة، في حين قضى مدنيٌّ من بلدة الضّمير تحت التّعذيب في معتقلات النّظام بدمشق.

وأيضاً قضى رجل آخر من مدينة السّلميّة في ريف حماة تحت التّعذيب في المعتقلات الأمنيّة.

وفي هذه الأثناء، أصيب سبعة مدنييّن جرّاء قصف من قوّات النّظام بقذائف هاون على حي القابون شرق العاصمة.

وفي الساحل السوري، شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية، حيث ألقى نحو 4 براميل متفجرة على قرى جبل الأكراد 3 منها على مصيف سلمى وإحداها لم ينفجر، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأفاد ناشطون عن قيام سرية الصواريخ التابعة للجبهة الإسلامية – قطاع الساحل بقصف مراكز تابعة لقوات النظام بصواريخ الغراد في قرية البهلولية وذلك رداً على المجازر التي ارتكبها النظام في مدينة دوما وقرية الناجية أمس الأحد، والتي راح ضحيتها حوالي 20 شخصاً.

وكانت حركة ”أحرار الشام“ الإسلامية، أطلقت حملة أسمتها ”نصرة دوما“ تهدف إلى قصف مواقع النظام في جميع أنحاء سوريا واللاذقية خصوصاً، حيث قصفت خلال اليومين الماضيين مدينة القرداحة (مسقط رأس الرئيس بشار الأسد)، وعدد من القرى والمناطق في اللاذقية.

من جهة أخرى، سيطرت قوّات الحماية الكرديّة والجيش السّوري الحر على قرية موشكو غربي مدينة عين العرب ”كوباني“ بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلاميّة قتل وجرح خلالها عدد من الطرفين.

وفي دير الزور شرق البلاد، وقعت اشتباكات بين تنظيم ”داعش“ وقوّات النّظام في قرية ”الجفرة“، تزامناً مع غارة من طيران النّظام الحربي على محيط مطار دير الزور العسكري، وغارة جوية على قرية عيّاش في ريف المدينة الغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com