سوريا.. أكثر من 30 قتيلاً في قصف للنظام

سوريا.. أكثر من 30 قتيلاً في قصف للنظام

المصدر: إرم- دمشق

أفاد ناشطون في ”تنسيقيات الثورة السورية“، يوم أمس الأحد، أن أكثر من 30 مدنياً على الأقل قتلوا، وجرح العشرات جراء استهداف الطائرات الحربية بلدة الناجية بريف جسر الشغور في ريف إدلب.

وبيّنت المصادر بأنّ الطيران الحربي استهدف القرية بصاروخين؛ ما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، مشيرةً إلى أنّ عمليات انتشال الجثث من تحت الأنقاض مازالت مستمرة.

وبالتزامن شنّ الطيران الحربيّ عشر غارات على المناطق المحيطة بمطار أبو الظهور العسكريّ بريف إدلب، ولم يتسنَّ معرفة الأضرار الناجمة عن القصف.

وفي حمص المجاورة، قتل شخصان وجرح آخرون في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي اليوم جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على المنطقة.

وأفاد ناشطون من داخل حمص أن النظام ألقى اليوم براميل متفجرة على الأحياء السكنية في تلبيسة ما أدى لمقتل سيدة ورجل وسقوط العديد من الجرحى بينهم حالات خطرة.

وأضاف الناشطون أن الطيران ألقى العديد من البراميل المتفجرة أيضاً على قريتي الرستن ودير فول، فيما حلق الطيران الحربي في سماء حي الوعر، إضافة إلى قصف مدفعي على منطقة حوش حجو من فيلات المشرفي.

ومن ناحية ثانية، قال ناشطون في مدينة اللاذقية بالساحل السوري، إن كتائب المعارضة المقاتلة ردت بإطلاق صواريخ من نوع ”غراد“ على عدد من أحياء ومناطق المدينة وبعض القرى الموالية للنظام دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية .

ومن جهتها أعلنت ”الجبهة الإسلامية“، أبرز التشكيلات المقاتلة بالشمال السوري، أن ”الصواريخ استهدفت المربع الأمني بالمدينة ومقرات ”الأمن الجنائي، والأمن السياسي، وأمن الدولة“، إضافة إلى أحياء الزراعة في اللاذقية وقرية السامية الموالية للنظام في ريف المدينة.

وبدأت كتائب المعارضة السبت، استهداف معاقل ومقرات النظام في مدينة القرداحة، وبلدة سقوبين وقرية سنجوان وعرامو وحي الدعتور على أطراف مدينة اللاذقية، وبلغت أعداد صواريخ ”الغراد“ حسب تصريح أحد القادة، سبعة صواريخ، هرعت على إثرها سيارات الإسعاف إلى مكان سقوطها ونقل الجرحى الذين لم يتبين عددهم، كما لم يتبين مكان سقوط الصواريخ بالنسبة لمدينة القرداحة وذلك بسبب التعتيم الإعلامي الكامل للنظام حول مكان سقوط الصواريخ، وذلك تحديداً بعد استهداف المقرات الأمنية في دمشق وإصدار قرار رسمي من قبل اللواء جميل الحسن رئيس جهاز المخابرات الجوية بمنع الإعلام بث أي صور أو أنباء تحدد مكان سقوط الصواريخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com