البحرين تنشر سربا من "اف 16" في الأردن
البحرين تنشر سربا من "اف 16" في الأردنالبحرين تنشر سربا من "اف 16" في الأردن

البحرين تنشر سربا من "اف 16" في الأردن

المنامة- أعلنت البحرين مساء اليوم، وصول سرب من طائراتها المقاتلة إلى المملكة الأردنية للمشاركة في الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب.



وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية في بيان رسمي إن مشاركة قوة دفاع البحرين تأتي " في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، وضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ".

وأشار البيان أن تلك الخطوة تعكس " دعم البحرين ووقوفها التام والثابت مع الأردن فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الإرهاب ودحره بجميع صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته."

وقال البيان إنه كان في مقدمة مستقبلي القوات البحرينية عدد من كبار الضباط والمسئولين في القوات الأردنية الشقيقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش) أن مملكة البحرين قرردت دعم الأردن بقوات من قوة دفاع البحرين، "التزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب".

ولم يوضح البيان- آنذاك- حجم وعدد القوات التي سيتم دعم الأردن بها، وما إذا كانت قوات برية أوجوية.

وفي أول تعليق رسمي أردني على القرار البحريني، قال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، في تصريح صحفي سابق: "نثمن الوقفة البحرينية كما تلك الإماراتية، والتي تأتي ترسيخا للعلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين، وللقناعة المشتركة أن الحرب على الإرهاب هي حرب العرب والمسلمين، لأنهم يخوضونها دفاعا عن الدين الحنيف ومستقبل الأجيال وامن الشعوب".

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد زار الأردن الإثنين الماضي، والتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، و جرى بحث العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، إضافة الى آخر التطورات الراهنة في المنطقة ومستجدات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

وتشارك البحرين والأردن في تحالف دولي تقوده أمريكا يقوم بتوجيه ضربات جوية ضد داعش.

ويشن الأردن غارات على مواقع تنظيم، "داعش" بعد قيام الأخير بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الثالث من شباط/ فبراير الجاري.

وأعلنت الإمارات في 7 فبراير/ شباط الجاري، نشر سرب من طائراتها المقاتلة من طراز "إف 16" في الأردن، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي كـ"مبادرة لدعم الموقف الأردني بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الارهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com