العبادي يدعو إلى تصفير المشاكل مع الكويت
العبادي يدعو إلى تصفير المشاكل مع الكويتالعبادي يدعو إلى تصفير المشاكل مع الكويت

العبادي يدعو إلى تصفير المشاكل مع الكويت

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، إلى تصفير المشاكل العالقة مع دولة الكويت وبناء علاقات إيجابية مع دولة الكويت، جاء ذلك خلال لقائه سفير الكويت ببغداد غسان الزواوي.

ونقل بيان لرئاسة الوزراء العراقية عن العبادي تأكيد على أهمية الانتقال من عملية تصفير المشاكل إلى بناء علاقات إيجابية بين البلدين، وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين في المجالات الأمنية والاقتصادية والاستثمارية.

ولفت البيان الحكومي إلى أنه العبادي والزواوي بحثا أيضاً تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة والتطورات السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة.

وكان وزير المالية العراقي هوشيار زيباري كشف، (12 كانون الأول 2014)، عن سعي العراق لتأجيل الدفعة النهائية من تعويضات الكويت والبالغة 4.6 مليار دولار، على خلفية أزمة سيولة نقدية يواجهها العراق بسبب انخفاض أسعار النفط والحرب على "داعش".

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، في (16 كانون الاول 2014)، أن حكومة بلاده تتجاوب مع العراق الذي يواجه تحديات خطرة بخصوص تأجيل الدفعة الأخيرة من التعويضات دون المساس بقرارات مجلس الأمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com