الجيش الإيراني يخطف لواءً في البشمركة

الجيش الإيراني يخطف لواءً في البشمركة

المصدر: بغداد – من شيماء عبد الواحد

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني عن اختطاف قوة تابعة للحرس الثوري الإيراني، ضابطا برتبة لواء في قوات البيشمركة مع اثنين من أفراد حمايته، في قرية لاوران التابعة لمنطقة إمام في حدود محافظة حلبجة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال مسؤول الفرع 12 للحزب الديمقراطي الكردستاني في حلبجة، فاضل بشارتي، خلال تصريح لبعض وسائل الإعلام إنّ ”قوة تابعة للحرس الثوري الإيراني، قامت ظهر اليوم الأحد، باختطاف اللواء المتقاعد في قوات البيشمركة، سيد بهاء الدين مع اثنين من أفراد حمايته، ويدعيان (علي علي، وكوسار عثمان)“، مضيفا: ”اللواء ومرافقيه كانوا بصدد شق طريق إلى قريتهم التي تسمى لاوران“.

وأكد فاضل بشارتي على أنه ”أرسل برقية على الفور إلى المكتب السياسي ومجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، ووكالة (باراستن) الأمنية في الإقليم، وأعلمتهم بالحادث“.

وتطرق مسؤول الفرع 12 للحزب الديمقراطي الكردستاني، إلى أن اللواء سيد بهاء الدين، من المقاتلين القدامى في قوات البشمركة، وشارك في ثورتي أيلول وكولان، وهو أخ لثلاثة شهداء، واستشهد ابن أحد أخوته، ويدعى الرائد كيهان، خلال المعارك التي خاضتها قوات البشمركة مع تنظيم ”داعش“ مؤخرا، للسيطرة على ناحية كولالة.

ودائما ماكانت تشهد القرى العراقية القريبة من الحدود الإيرانية قصفاً مدفعياً إيرانية يستهدف المدنيين، ولطالما قدمت حكومة كردستان مذكرات احتجاج عديدة للجانب الإيراني و للحكومة الاتحادية العراقية لدفعها للاتصال بإيران ووقف تلك الاعتداءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com