مقتل شرطي وإصابة 3 فى هجوم شمال القاهرة

مقتل شرطي وإصابة 3 فى هجوم شمال القاهرة
القاهرة –لقي شرطي مصرعه، وأصيب 3 آخرون، في هجوم مسلح، صباح اليوم، على كمين (نقطة تفتيش)، شمال العاصمة المصرية القاهرة، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن ”شرطيا لقي مصرعه وأصيب 3 آخرون، فى هجوم مسلح، صباح اليوم، على قوة أمنية بمنطقة بنها التابعة لمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)، جراء قيام مجهولين بفتح النيران على كمين“.

وأضاف: ”توفي الشرطي محمود عادل، بطلقات نارية مباشرة فى الرأس، بينما جاءت إصابات الباقين بطلقات فى أنحاء مختلفة من أجسادهم“.

وبحسب المصدر، فقد تم الدفع بقوات من التدخل السريع لتمشيط المنطقة والبحث عن مرتكبي الحادث.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

في الوقت نفسه، قال بيان صادر عن وزرة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على طالب أثناء قيامه بإلقاء عبوة ناسفة بجوار محكمة شبين، بمحافظة القليوبية.

وجاء في البيان أن ”الطالب منتمي لتنظيم الإخوان الإرهابي، والقت الأجهزة الأمنية القبض عليه عقب قيامه بإلقاء عبوة ناسفة بجوار سور المحكمة لم ينتج عن انفجارها أية خسائر بالأرواح أو الممتلكات“.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات ”إرهابية“ في تلك المنطقة.

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين دائما بأنها تقف خلف زرع القنابل، ورغم إعلان عدة جهات تبنيها مثل هذه الأعمال مثل جماعة ”أجناد مصر“، إلا أن السلطات تعتبرها فرعًا من الجماعة، وهو ما تنفيه الأخيرة دائما في بياناتها وتؤكد تمسكها بالمنهج ”السلمي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com