الجيش الليبي يستعيد حقلين نفطيين احتلهما داعش

الجيش الليبي يستعيد حقلين نفطيين احتلهما داعش

طرابلس- أعلنت قوات حرس المنشآت النفطية في الجيش التابع لحكومة طبرق، شرقي ليبيا، مساء يوم السبت، تحرير حقلين نفطيين يقعان وسط البلاد من سيطرة تنظيم ”داعش“.

و قال المتحدث باسم قوات حرس المنشآت النفطية،علي الحاسي،إن ”قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى استعادت السيطرة اليوم (السبت) على حقلي المبروك النفطي (100 كيلومتر جنوب مدينة سرت)، وحقل الباهي النفطي (175 كلم جنوب غرب واحة مرادة) اللذين احتلهما تنظيم داعش قبل أيام“.

و أضاف أن ”عملية استعادة السيطرة على الحقلين النفطيين بدأت عصر يوم الجمعة بعد تجهيز لها بمساندة طائرات سلاح الجو الليبي التي كان لها دور كبير في قصف آليات تنظيم داعش التي ولت من المكان“.

وتابع أن ”قوات حرس المنشآت النفطية استطاعت اختراق أجهزة اللاسلكي التي يستخدمها مسلحو داعش والتصنت عليها“، مشيراً إلى أن ”ذلك بين أن قوات داعش قَدِمت من مدينة سرت التي تسيطر عليها قوات فجر ليبيا، كما هناك دعم يأتيهم من جماعات بمدينة مصراتة (غرب)“، حسب زعمه.

ولم يتسن بشكل فوري التأكد من مصدر مستقل من صحة نبأ استعادة الحقليين النفطيين، كما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأن ذلك من تنظيم ”داعش“ بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com