اختطاف 11 صيادا مصريا في ليبيا
اختطاف 11 صيادا مصريا في ليبيااختطاف 11 صيادا مصريا في ليبيا

اختطاف 11 صيادا مصريا في ليبيا

القاهرة- قال نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ، شمال مصر، السبت، إن 21 صيادا مصريا احتجزوا في مدينة مصراتة غربي ليبيا.

و قال أحمد نصار إن "21 صياديا مصريا من المحافظة، كانوا يعملون في ليبيا تم احتجازهم من جانب جماعة فجر ليبيا المسلحة (موالية لحكومة طرابلس المدعومة من المؤتمر الوطني العام) منذ 3 أشهر، وانقطع التواصل بين الصيادين وذويهم منذ 4 أيام ولا يعرف عنهم شيئا".

وحول عدم الإعلان عن احتجازهم وقت الواقعة، أضاف نصار: "كان هناك حرص ألا نضخم الموضوع خاصة وأنهم حصلوا علي وعود من هذه الجماعة المسلحة باعادتهم لمصر، وكان هناك حالات لصيادين مصريين قبل هذه الواقعة وبالفعل عادوا لمصر بعد حصولهم علي وعود مماثلة".

وبشأن ملابسات احتجاز الصياديين المصريين، أوضح نصار أنه "بعد احتجاز الصيادين المصريين في مصراته (غربي ليبيا) منذ 3 أشهر تم نقلهم لطرابلس (العاصمة) ثم اعيدوا لمصراته مرة أخري ومنذ 4 أيام انقطع التواصل بين أهالي الصيادين وذويهم".

ولفت نقيب صيادي كفر الشيخ إلى أنه "أخطر اليوم وزارة الخارجية المصرية بخصوص الواقعة، بجانب اتجاه مجموعة من الأهالي لوزارة الخارجية غدا الأحد للقاء المسؤولين".

وأشار إلي أن "الصيادين المحتجزين المصريين في ليبيا منهم 15 صياديا من قرية برج المغيزل بكفر الشيخ و6 من قريتي الجزيرة الخضراء والسكري بكفر الشيخ أيضا".

وحتي الساعة 00 : 21 ت.غ لم يصدر تعقيب من الحكومة المصرية بشأن هؤلاء الصيادين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com