سوريا.. تحرير 3 قرى حول كوباني من قبضة داعش

سوريا.. تحرير 3 قرى حول كوباني من قبضة داعش

كوباني (سوريا)- أعلنت حركة ”أسود الفرات“، عبر صفحتها على ”فيس بوك“، السبت، أنها تمكنت من تحرير ثلاث قرى جديدة في الريف الجنوبي الغربي لمدينة عين العرب (كوباني).

وأفاد المكتب الإعلامي للحركة، وهي أحد الفصائل المعارضة في شمال سوريا، بأن ”معارك عنيفة اندلعت ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، استمرت عدة أيام، تمكن خلالها الثوار مع وحدات الحماية الكردية من تحرير قرى تورمان وكون عفتار وشمي، وقتل ما لا يقل عن 26 عنصرا، واغتنام أسلحتهم وعتادهم“.

وكانت الحركة أصدرت بيانا، الجمعة 13 شباط/ فبراير الجاري، طالبت فيه كلا من الائتلاف الوطني المعارض والحكومة المؤقتة بـ“تقديم الدعم اللازم والفوري لجميع الفصائل المقاتلة على جبهات ريف حلب الشرقي والشمالي ضد تنظيم داعش“.

وأكدت الحركة في بيانها على ضرورة ”الإسراع بتقديم الدعم اللازم، بعد قيام التنظيم بإرسال تعزيزات عسكرية إلى القرى التي حررتها كتائب المعارضة، لمحاولة استرجاعها“.

يذكر أن حركة ”أسود الفرات“ تشكلت أخيرا في ريف حلب الشرقي، وهي مجموعة من الألوية والكتائب التي اندمجت تحت مسمى واحد.

من ناحية أخرى، قُتل وجُرح عدد من عناصر قوات النظام جراء استهداف سيارتهم على حاجز الكسارة بمدينة مورك في ريف حماة الشمالي، بصاروخ مضاد للدروع. كما أفادت مصادر محلية بأن ”اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد اندلعت قرب النقطة السادسة بمدينة مورك“.

وبالتزامن مع ذلك، قصفت القوات النظامية، باسطوانتين متفجرتين مناطق في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص من جهة الجزيرة الثامنة، في حين وقعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهة أم شرشوح في ريف المدينة الشمالي.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة اللطامنة وقرية حصرايا بالريف الشمالي من حمص، وقرية الدمينة بالريف الجنوبي؛ ما أسفر عن احتراق منازل، فيما اقتحمت وحدة عسكرية من الجيش النظامي قرية سريحين في ريف حماة الجنوبي، وأغلقت مداخلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com