العراق.. نواب السنة يعلقون حضورهم في البرلمان

العراق.. نواب السنة يعلقون حضورهم في البرلمان

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أعلنت قائمة اتحاد القوى العراقية التي تمثل المكون السني في العراق تعليق حضورها في جلسات البرلمان السبت، على خليفة قيام مليشيات بمنطقة شيعية باختطاف نائب من اتحاد القوى مع عدد من حمايتهم وأقربائه وقامت بقتلهم فيما أفرجت عن النائب زيد الجنابي في وقت لاحق من صباح السبت.

وقال النائب عن اتحاد القوى بدر الفحل في مؤتمر صحفي عقده بالدائرة الإعلامية لمجلس النواب حضره مراسل ”إرم“ إن نواب اتحاد القوى العراقية والقائمة الوطنية علقوا حضورهم جلسة البرلمان لهذا اليوم على خلفية مقتل احد وجهاء عشيرة الجنابات الشيخ قاسم سويدان في بغداد، مبيناً أن نواب ووزراء اتحاد القوى سيعقدون اجتماعاً بمنزل رئيس البرلمان لإتخاذ قرار نهائي بشأن الحادثة.

وأضاف الفحل أن ”نواب ووزراء اتحاد القوى سيعقدون اجتماعاً في السابعة من مساء السبت في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري لإتخاذ قرار نهائي بشأن الحادثة“.

وعقدت الكتلة النيابية لاتحاد القوى العراقية، في وقت سابق من السبت، اجتماعا في مجلس النواب لمناقشة مقتل شيخ عشيرة وعم أحد نواب الكتلة في بغداد.

وأفاد مصدر في الشرطة، مساء الجمعة أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشيخ قاسم سويدان وابنه محمد قاسم سويدان وأردوهما قتيلين في منطقة الشعب شمالي بغداد، مبينا أن الشيخ سويدان هو احد وجهاء عشيرة الجنابات وعم النائب في البرلمان زيد الجنابي.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، تشكيل لجنة أمنية للتحقيق في حادثة مقتل الشيخ قاسم سويدان أحد وجهاء عشيرة الجنابات ونجله في بغداد، فيما أوضحت أن النائب زيد الجنابي الذي كان بصحبتهما أفرج عنه بعد الاعتداء عليه بالضرب وإصابته بكدمات عديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة