سوريا.. مقتل 20 داعشيا بغارات للتحالف

سوريا.. مقتل 20 داعشيا بغارات للتحالف

المصدر: إرم- دمشق

قُتل 20 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في قصف لطيران التحالف الدولي استهدف الجمعة مواقع التنظيم في مدينة الرقة وريفها الجنوبي شمال سوريا.

ويأتي هذا القصف بعد غارات سابقة شنها طيران التحالف بعد منتصف الليلة الماضية على مواقع التنظيم في أطراف الرقة. وكان مصدر عسكري أردني قال إن طائرات سلاح الجو الملكي الأردني دمرت الخميس 12 شباط/ فبراير الجاري، ”أهدافا منتخبة“ للتنظيم.

وكان ناشطون إعلاميون أفادوا أمس الخميس باستهداف طائرات للتحالف الدولي مواقع للتنظيم في مدينة الرقة بست ضربات، كما ذكرت مصادر أن غارات استهدفت مواقع ”داعش“ في مدينة الشدادي وريفها في محافظة الحسكة المجاورة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إنه ”تردد دوي 19 انفجارا أثناء الغارات الجوية في الشدادي في محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا) أمس“، مبينا أن مدنيا قتل في الغارات.

وقال الجيش الأمريكي، في بيان، إن ”ضربات التحالف التي نفذها الأربعاء الماضي (11 شباط/ فبراير الجاري) في سوريا دمرت ستة مواقع قتالية قرب كوباني، ومضخات نفط بالقرب من الحسكة“.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفاً من 62 دولة ضد التنظيم منذ آب/ أغسطس الماضي. وتبنى مجلس الأمن، أمس الخميس، قرارا بتجفيف موارد تمويل التنظيم، وحظر تجارة النفط معه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com