العراق.. البيشمركة تؤكد مقتل 28 من داعش بأربيل

العراق.. البيشمركة تؤكد مقتل 28 من داعش بأربيل

أربيل – أعلنت قوات البيشمركة الكردية، اليوم الخميس، مقتل 28 مسلحاً من تنظيم داعش، وإصابة 18 آخرين، في الاشتباكات المستمرة على جبهات قضاء ”مخمور“، وناحية ”الكوير“، ومنطقة ”الخازر“، التابعة لمحافظة الموصل، والمحاذية لمدينة أربيل من الجنوب.

وقال قائد الوحدات الخاصة في البيشمركة على جبهة الخازر العميد محمود شريف، إن تنظيم داعش نفذ هجمات، طيلة ليلة أمس، استهدفت نقاط تمركز قوات البيشمركة، وأن الهجمات استمرت حتى ساعات الصباح.

وأكد شريف أن هجمات داعش، التي استخدمت فيها مركبات عسكرية سبق أن غنمها من الجيش العراقي، باءت بالفشل، وأردف قائلاً ”لقد حاولوا بالجرافات إغلاق الخنادق التي سبق أن حفرتها قوات البيشمركة على الحدود بين أربيل والموصل، ولكننا قمنا بدحر جميع هجماتهم، وبمساندة من طائرات التحالف، كما تمكننا من تدمير جميع آلياتهم، بواسطة مضادات الدروع“، بحسب قوله.

وأوضح شريف، أن داعش كان أرسل ليلة أمس تعزيزات من الموصل إلى قرية ”الأمير“، على حدود ”حسن شام“، مبيناً أن قوات البيشمركة رصدت تلك التعزيزات مبكراً، وأحبطت مخططات التنظيم، مؤكداً أن الاشتباكات لم تنجم عن خسائر في الأرواح في صفوف البيشمركة، غير أنه أقر بوجود إصابات.

جدير بالذكر أن الاشتباكات امتدت إلى عدد من المناطق العراقية، عقب سيطرة تنظيم داعش على محافظة الموصل، في 10 تشرين أول/أكتوبر 2014، بينما تدور اشتباكات بين البيشمركة والتنظيم منذ الثاني من آب/أغسطس 2014، وتساند قوات البيشمركة من الجو، مقاتلات تابعة للتحالف الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com