”داعش“ يشن هجوماً واسعاً على البغدادي

”داعش“ يشن هجوماً واسعاً على البغدادي

المصدر: إرم – من شيماء عبد الواحد

أفاد مصدر أمني بناحية البغدادي، غربي الأنبار بأن عناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ شنوا هجوماً على المدينة من ثلاثة محاور، فيما حركوا 15 عنصراً من الخلايا النائمة في الداخل؛ لرفع علم التنظيم على مبنى دائرة ”الجنسية“.

وقال العقيد شعبان العبيدي في تصريح خاص لـ“إرم“ إن ”القوات الأمنية وأبناء العشائر تخوض معارك ضارية منذ، صباح اليوم الخميس، مع عناصر تنظيم ”داعش“ المتشدد بعد أن هاجم ناحية البغدادي غرب الانبار من ثلاثة محاور، ومازالت الاشتباكات مستمرة“.

وأضاف أن ”تنظيم داعش حرك 15 من عناصره ضمن الخلايا النائمة داخل المدينة، لرفع علم التنظيم على مبنى دائرة الجنسية وسط المدينة، لكن القوات الأمنية تمكنت من قتل جميع أفراد المجموعة بعد محاصرتهم داخل المبنى، الذي حالوا التحصن فيه لشغل القوات المدافعة عن المدينة، وتمهيد الطريق للتنظيم الإرهابي لدخولها“.

وأكد العبيدي أن ”العمليات المشتركة طلبت من طيران التحالف، المتواجدة في قاعدة عين الأسد القريبة من الناحية التدخل، لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك حتى اللحظة“.

وتعد ناحية البغدادي من المدن التي لم يتمكن تنظيم ”داعش“ من دخولها رغم عشرات الهجمات التي شنها على المدينة منذ أكثر من عام ونصف العام.

وتخوض القوات الأمنية الاتحادية وقوات البيشمركة معارك كبيراً في العديد من الجبهات شمال وغرب البلاد، لتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة