أخبار

ارتفاع قتلى احتجاجات إيران إلى 9 أشخاص (فيديو)
تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2019 14:56 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2020 0:50 GMT

ارتفاع قتلى احتجاجات إيران إلى 9 أشخاص (فيديو)

لقي تسعة متظاهرين مصرعهم، برصاص قوات الأمن، في عدة مدن إيرانية تشهد احتجاجات شعبية مناهضة للحكومة على خلفية زيادة أسعار البنزين. أفاد تليفزيون "إيران إنترناشونال" المعارض، بسقوط 9 قتلى على يد قوات الأمن، لافتة أن 3 من القتلى كانوا في مواجهات بمدينة مريوان، واثنين بمدينة جوانرود، فيما سقط 4 من القتلى في مدينة بهبهان. https://www.instagram.com/p/B47kv0kh5mx/ وذكرت قناة "در" التابعة للمعارضة الإيرانية أن "متظاهرًا في مدينة زينبية التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران لقي مصرعه برصاص قوات الأمن الحي". وبثت القناة فيديو يظهر محتجين وهم يجتمعون قرب المتظاهر وهم ينادون "لقد قتلوه". وذكر شاهد عيان، السبت، أن متظاهرًا من أهالي مدينة "بهبهان"

+A -A
المصدر: إرم نيوز

لقي تسعة متظاهرين مصرعهم، برصاص قوات الأمن، في عدة مدن إيرانية تشهد احتجاجات شعبية مناهضة للحكومة على خلفية زيادة أسعار البنزين.

أفاد تليفزيون ”إيران إنترناشونال“ المعارض، بسقوط 9 قتلى على يد قوات الأمن، لافتة أن 3 من القتلى كانوا في مواجهات بمدينة مريوان، واثنين بمدينة جوانرود، فيما سقط 4 من القتلى في مدينة بهبهان.

https://www.instagram.com/p/B47kv0kh5mx/

وذكرت قناة ”در“ التابعة للمعارضة الإيرانية أن ”متظاهرًا في مدينة زينبية التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران لقي مصرعه برصاص قوات الأمن الحي“.

وبثت القناة فيديو يظهر محتجين وهم يجتمعون قرب المتظاهر وهم ينادون ”لقد قتلوه“.

وذكر شاهد عيان، السبت، أن متظاهرًا من أهالي مدينة ”بهبهان“ التابعة لمحافظة خوزستان ذات الغالبية العربية جنوب إيران لقي مصرعه.

 وقال الشاهد لهيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“ باللغة الفارسية: إن أحد المحتجين لقي مصرعه في مدينة بهبهان، لافتًا إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة في حالة تأهب.

واعترفت السلطات المحلية في مدينة ”سيرجان“ التابعة لمحافظة كرمان جنوب إيران بمقتل متظاهر الليلة الماضية خلال مشاركته باحتجاجات شعبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك