العراق.. الائتلاف الشيعي ينفي اتهام وزير الدفاع بالطائفية

العراق.. الائتلاف الشيعي ينفي اتهام وزير الدفاع بالطائفية

المصدر: بغداد - محمد وذاح

نفَت كتلة الصدر المنضوية في الائتلاف الوطني العراقي (الشيعي)، الأربعاء، الاتهام الموجه لوزير الدفاع خالد العبيدي بالطائفية على خلفية إقصائه لعشرات الضباط والطيارين وفقا لأسس طائفية أو كيدية.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي، محمد الصيهود وصف، في (7 شباط/ فبراير الحالي) وزير الدفاع خالد العبيدي بالوزير المهني لكنه يتعامل بـ“طائفية“ مع منتسبي الوزارة، فيما أشار إلى أن وزارة الداخلية ليست مهنية وهي تقصي المهنيين.

وقال النائبُ عن الكتلة، محمد رضا الخفاجي، في تصريح صحفي، إن ”لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي وبعض اللجان تأكدت أنه لا صحة لما ذُكر في الإعلام بأن وزير الدفاع قام بإقصاء 25 طياراً شيعياً، وبعض الضباط على خلفية أسباب طائفية أو كيدية“.

وشدد الخفاجي على القول: ”هذه الأخبار لا صحة لها، وهناك بعض التغييرات التي أجراها السيد الوزير في الآونة الأخيرة، هي تغييرات اعتيادية لأي وزير جديد يمسك ملف الوزارة، ولاسيما أن أغلب الوزراء في الحكومة قاموا بتغيير وكلائهم، والمديرين العامين داخل الوزارات التي تسلموها“.

وبحسب ما يراه الخفاجي فهناك اتهامات كثيرة ظهرت في الآونة الأخيرة للقيادات المسؤولة عن الملف الأمني، وخاصة في وزارتي الدفاع والداخلية، وعن المسؤولين الأمنيين داخل الحكومات المحلية في المحافظات، مبيناً أن ما ذكر لا صحة له على أرض الواقع.

وهدد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أول أمس الاثنين، برفع دعوى قضائية ضد بعض السياسيين الذين اتهموه بـ“الطائفية“، مبينا أن هذا الإجراء سيتم في حال عدم ثبوت ذلك ضده خلال 72 ساعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة