الأردن يخصص 100 مليون دينار لدعم الجيش والأمن

الأردن يخصص 100 مليون دينار لدعم الجيش والأمن

المصدر: دمشق- إرم

أعلن رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الأردني، المهندس يوسف القرنة، أن المجلس سيُخصص 100 مليون دينار من الموازنة العامة للدولة كنفقات طارئة لاستخدامها من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وأضاف أن اللجنة استمعت لوزير الداخلية حسين المجالي، حول موازنة 2015 والمخصصات المرصودة للوزارة ضمن مشروع قانون الموازنة، وفقاً للصحافة المحلية.

وأشار ”القرنة“ إلى أن تلك المبالغ ستُخصص إضافة للمخصصات المرصودة بالأصل ضمن ثنايا مشروع القانون.

وأوضح البرلماني الأردني أن هبوط أسعار النفط سيُخفض المصروفات بنحو 100 مليون دينار، ما يمكن من توجيهها كنفقات طارئة لخدمة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، في ظل الظروف الدقيقة التي تستوجب توفير ما هو متاح من مخصصات.

من ناحية ثانية نفى مصدر رسمي في عمان، ما تداولته وسائل إعلامية بشأن وجود تحركات غير عادية للقوات البرية الأردنية على الحدود مع العراق، مستبعداً خوض بلاده حرباً برية.

وأوضح المصدر، في تصريحات لمحطة ”CNN“ العربية، أن الحديث عن تحركات غير اعتيادية، للقوات المسلحة ”غير دقيق“، وأن الجيش يقوم بإجراءات مستمرة بحسب ما تتطلبه المقتضيات الأمنية والعسكرية، على حد وصفه، مشدداً على أنه ”لا حديث عن حرب برية“.

وأكد المصدر على أن الأردن لن يتردد في مواجهة تنظيم ”داعش“ في أي ”مكان بالعالم دفاعاً عن إسلامنا وأمننا، ومستقبل وطننا وأبنائنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com