بغداد وعمان تؤكدان وقوفهما معا ضد ”داعش“

بغداد وعمان تؤكدان وقوفهما معا ضد ”داعش“

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي خلال استقباله الأربعاء، رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، على أن عمان وبغداد في خندق واحد في مواجهة عصابات ”داعش“ الإرهابية.

وذكر بيان نشره موقع وزارة الدفاع العراقية أن العبيدي بحث مع الزبن خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين الطرفين، فيما أكد رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة أن الأردنيين مشاريع استشهادية للدفاع عن أرض العراق.

ولفت الزبن إلى أن زيارته للعراق جاءت تأكيداً على موقف المملكة الأردنية حكومة وشعبا وعلى رأسهم الملك عبد الله في مساندة العراق والوقوف معه في حربه ضد عصابات ”داعش“ الإرهابية، مبينا أن موقف بلاده واضح من هذه الحرب التي يخوضها العراق منذ البداية ”كون الأردن والعراق معا في نفس الخندق ومعركتنا مشتركة“.

وقال رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة إن جميع الأردنيين هم مشاريع استشهاد للدفاع عن أرض العراق وهذه رسالة واضحة للعرب والمسلمين، وإن ”مقبرة شهداء الجيش العراقي في المفرق هي أكبر دليل على أن دمائنا واحدة“.

وأضاف: ”كلامنا هذا ليس مجرد شعارات نرفعها وإنما أفعال طبقت على أرض الواقع ولن نتوانى بالتضحية بالغالي والنفيس لطرد هذه العصابات والتي ليس لها علاقة بالدين ولا بالقيم والأخلاق السماوية وسنقدم كل المساعدات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

بدوره، أشاد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بموقف الأردن وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله، مبينا أن ”هذه المواقف الشجاعة ليست جديدة على مملكة الأردن وهذا ما عهدناه من إخواننا الأردنيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com