قطر تعيد فتح سفارتها ببغداد قريبا

قطر تعيد فتح سفارتها ببغداد قريبا

المصدر: بغداد - شيماء عبد الواحد

كشف مصدر مطلع على المباحثات العراقية القطرية التي يجريها الجانبان في العاصمة الدوحة، أن ”الجانب القطري وعد بإعادة فتح سفارته في العاصمة بغداد في أقرب وقت ممكن“.

وأكد آل ثاني أنه ”سيقوم بزيارة العراق في الوقت المناسب، للتباحث حول سبل توطيد أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين“ ، كما تعهد أمير قطر بقلب صفحة الماضي مع العراق، والانفتاح الكامل في كافة المجالات الاقتصادية والامنية والثقافية وغيرها، في الوقت الذي أكد فيه قرب افتتاح السفارة القطرية في بغداد.

وقال المصدر الذي طلب حجب أسمه، في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الاخبارية، إن ”مباحثات الوفد العراقي برئاسة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، كانت إيجابية، حيث وعد فيها تميم بقلب صفحة الماضي والانفتاح الكامل على العراق في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية“.

وأضاف أن ”محور تنظيم ”داعش“، كان من أهم محاور اللقاء، والذي نوقش باستفاضة تامة، حيث اتفق الطرفان على ان خطر هذا التنظيم لن يشمل العراق فقط بل سيكون وبالاً على المنطقة برمتها“.

ونقل موقع رئاسة الجمهورية العراقية عن ناصر آل ثاني قوله خلال لقائه الرئيس فؤاد معصوم ووزير الداخلية محمد سالم الغبان، إنه ملزم بـ“تنفيذ توصيات سمو أمير دولة قطر بترميم العلاقات مع العراق وتعزيزها في جميع الميادين“، مشيرا إلى أن ”وزارتي الداخلية في كلا البلدين ماضيتان في التواصل والتعاون المتبادل من أجل تجفيف منابع الارهاب بكل أشكاله“.

وكان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني استقبل، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والوفد المرافق له.

ووصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، صباح الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري شمل وزراء النفط عادل عبد المهدي والمالية هوشيار زيباري والداخلية محمد سالم الغبان، والتربية محمد إقبال، بالإضافة إلى مستشار الأمن الوطني فالح الفياض .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة