حماس: جهات تعرقل جهود إعادة العلاقات مع إيران

حماس: جهات تعرقل جهود إعادة العلاقات مع إيران

المصدر: إرم - أحمد الساعدي

غزة- حمل رئيس العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، جهات لم يسمها مسؤولية عرقلة الجهود المبذولة من أجل إعادة العلاقات بين الحركة وإيران، مؤكداً أن حماس حريصة على علاقة متوزانة وإيجابية مع إيران.

وقال حمدان في تصريحات لموقع ”الرسالة“: ”لا شك أن الخصوم لا يرغبون بعلاقة سوية بيننا، ومحاولات التشويش التي تحدث من بعض الجهات لا شك أنها تساهم في تعزيز خطوات هؤلاء“، مشيراً إلى وجود قنوات تواصل قائمة بين إيران وحماس.

وتطرق حمدان خلال حديثه للعلاقة مع السعودية مشدداً حرص الحركة منذ البداية على إقامة علاقات صحية ورشيدة مع جميع الأطراف العربية والإسلامية، ورأى أن الأهم هو البحث عما يصب في تعزيز العلاقة الثنائية بين الحركة والمملكة، معرباً عن تقدير حماس للدور السعودي في دعم القضية.

ورحب حمدان بالمواقف السعودية التي دعت لتعزيز العلاقة مع حماس، مؤكداً أن الحركة حريصة على علاقة رشيدة مع مجمل الدول بالمنطقة وفي مقدمتها المملكة السعودية.

أما العلاقة مع مصر، اتهم حمدان أطرافاً بالسعي لنقل المواجهة المفترضة مع الاحتلال إلى مواجهة عربية عربية، والزج بحركة حماس وفصائل المقاومة بأحداث لا دخل لهم فيها.

وقال: ”إن حماس لم تتدخل يوماً في الشأن الداخلي المصري وليس من صالحها فعل ذلك“.

ولفت حمدان إلى أن التاريخ في العلاقة الثنائية بين الطرفين لا يمكنه أن يتأثر بحكم قضائي عابر أو موقف إعلامي لا يعبر عن الموقف الرسمي للبلاد، مشيرًا إلى أن الاتصالات الثنائية وإن شهدت تعثراً غير أنها لم تنقطع وحماس حريصة على بقائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com