الحوار الليبي ينطلق غدا في ”غدامس“

الحوار الليبي ينطلق غدا في ”غدامس“

طرابلس ـ قال بشير شهاب، الناطق باسم المجلس البلدي لمدينة غدامس (غربي ليبيا)، إن جولة جديدة من الحوار بين القوى الليبية، تقرر إجراؤها غدا الأربعاء.

وأوضح شهاب أن فريقا تابعا للأمم المتحدة، وصل مساء اليوم الثلاثاء إلى غدامس، لإعداد التجهيزات الأخيرة قبل انطلاق جلسات الحوار.

وأفاد مسؤولون في المجلس البلدي، لمدينة غدامس، أن التحضيرات اللازمة لاستضافة وفود القوى المشاركة في الحوار قد اكتملت.

وأوضحت المصادر، أن أغلب الوفود وصلت إلى أحد مطارات تونس، وسوف تصل إلى مطار غدامس صباح غد الأربعاء .

وأشارت المصادر إلى أن الحوار سيجمع ذات الأطراف التي اجتمعت في جنيف وهم ممثلو مجلس النواب، وعدد من النواب المقاطعين لجلسات البرلمان بطبرق، وممثلو منظمات المجتمع المدني، إضافة لوفد عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، أمس الإثنين، أن جلسة الحوار ستنعقد في ليبيا هذا الأسبوع، كما ستنعقد خلال هذا الأسبوع اجتماعات تحضيرية يشارك فيها قادة الجماعات المسلحة.

وكانت البعثة أعلنت في وقت سابق، أنها توصلت إلى اتفاق مع الأطراف الليبية، لنقل الحوار إلى الأراضي الليبية بعد إصرار المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرًا بطرابلس) على مقاطعة جلسات الحوار خارج ليبيا.

ومنذ سبتمبر/ أيلول الماضي، تقود الأمم المتحدة، ممثلة في رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، برناردينو ليون، جهودا لحل الأزمة الأمنية والسياسية في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com