التحالف يشن 12 غارة جديدة على داعش

التحالف يشن 12 غارة جديدة على داعش

دمشق- قال الجيش الأمريكي، إن ”طائرات التحالف الدولي قصفت أربع وحدات لمتشددي ”داعش“، خلال 11 غارة في العراق منذ صباح الاثنين وغارة واحدة في سوريا“.

وجاء في بيان الجيش الثلاثاء، أن الغارات التي وقعت قرب سبع مدن عراقية منها تلعفر وكركوك وبيجي، قصفت أيضاً خندقاً تابعاً لتنظيم داعش ومواقع قتالية ونقطة تفتيش وأهدافاً أخرى.

وقال البيان ”إن التحالف نفذ أيضاً غارة جوية في دير الزور في سوريا وقصف عربة تابعة لتنظيم داعش“.

وفي سياق متصل قالت مصادر إعلامية عراقية، إن ”12 عنصراً من تنظيم داعش لقوا مصرعهم وأصيب 22 آخرين على الأقل بعد أن استهدفت طائرات التحالف مواقع التنظيم في محافظة كركوك“.

وأوضحت المصادر أن ”طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت مواقع تابعة لمسلحي داعش وسط قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 22 من المسلحين على الأقل“.

وفي محافظة نينوى أكدت مصادر محلية، أن ”29 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بغارة جوية للتحالف الدولي جنوب شرق مدينة الموصل، فضلاً عن تدمير عدد من المركبات التابعة لهم“.

وفي التفاصيل، إن ”مقاتلات حربية تابعة لطيران التحالف الدولي قصفت، اليوم، موكباً لتنظيم داعش بالقرب من قرية السلطان عبد الله التابعة لقضاء مخمور جنوب شرق الموصل، أسفر عن مقتل نحو 29 عنصراً من التنظيم“.

من ناحية أخرى، قتل 8 من عناصر الجيش العراقي والحشد الشعبي (ميليشيات شيعية تقاتل داعش)، وأصيب 30 آخرون، على الأقل، الثلاثاء، إثر تفجيرين انتحاريين عبر سيارتين مفخختين استهدفتا مقراً أمنياً جنوبي مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، حسبما أفاد مصدر أمني محلي.

وأضاف المصدر أن انتحاريين اقتحما المقر الأمني بسيارتيهما لتنفجر واحدة عند المدخل الرئيسي للمقر الأمني، بينما انفجرت الثانية داخل المقر.

وأكد المصدر أن القوات الأمنية العراقية تتحسب لأن يكون الهجومان مقدمة لهجوم أوسع قد يشنه تنظيم داعش انطلاقاً من تكريت باتجاه قضاء سامراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com