اجتماع بين فتح وحماس في القاهرة خلال أيام

اجتماع بين فتح وحماس في القاهرة خلال أيام

غزة – قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة ”حماس“، إن عضو اللجنة المركزية لحركة ”فتح“، عزام الأحمد، طلب الاجتماع به في مصر، للتباحث حول ”المصالحة“ بين الحركتين.

وقال أبو مرزوق، في تصريح مقتضب، نشره عبر صفحته على موقع ”تويتر“، اليوم الثلاثاء، إنّ عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اتصل به للتباحث معه حول ”لقاءات الفصائل“ بغزة.

وأضاف: ”بيّن الأحمد رغبته في القدوم إلى القاهرة للتباحث حول مستقبل المصالحة، وشرح بعض القضايا“.

ولم يوضح أبو مرزوق، موقفه من عقد اللقاء، ولم يكشف عن تفاصيل إضافية حوله.

من جانبه، توقّع مصدر مقرّب من حركة ”حماس“، أن يجتمع أبو مرزوق والأحمد، في العاصمة المصرية، القاهرة، يوم الجمعة القادمة، ”ما لم تحدث أي معيقات“.

وأوضح المصدر أن المسؤولين سيبحثان عدة ملفات، أهمها تطبيق بنود اتفاقيات المصالحة، وأداء حكومة الوفاق، وملف إعادة إعمار قطاع غزة.

وكان سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حركة ”حماس“، قد قال، إنّ ”عددا من القوى والفصائل في رام الله، عقدت اجتماعا الأحد لتحديد موعد وصول وفد المنظمة إلى قطاع غزة، غير أن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اشترط أن يلتقي بعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في القاهرة“.

وتابع: ”حركة حماس ترحب بوفد المنظمة، وبحوار فصائلي شامل سيعقد في قطاع غزة، لبحث أزماتها وعلاج كافة القضايا العالقة، ونريد للزيارة أن تتم في أقرب وقت دون ذرائع، أو حجج“.

ويتواجد أبو مرزوق في القاهرة، التي وصلها نهاية الشهر الماضي، لتلقي العلاج الطبي، حسبما قال مصدر مقرب من حركة حماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com