العراق.. البيشمركة تحرر7 قرى جديدة من ”داعش“

العراق.. البيشمركة تحرر7 قرى جديدة من ”داعش“

بغداد – تمكن عدد من عناصره البيشمركة من طرد مقاتلي تنظيم ”داعش“ الإرهابي من سبع قرى شمال غربي الموصل شمال العراق.

وقالت المصادر إن ”قوات البيشمركة حررت سبع قرى تابعة لناحية وانة وهي ”مسرة القديمة والمسرة الجديدة وديرم توسه والمشرف ودوانش والدواسة وفرج“، وأوقعت نحو 40 قتيلاً في صفوف التنظيم خلال عملية التحرير فضلاً عن ترك إصابات كبيرة في صفوفهم“.

وفي سياق متصل بالتطورات الميدانية، أعلن ضابط كبير في القوات العراقية اليوم، بأن قوات الأمن باتت تسيطر بشكل كامل على قضاء بيجي، بعد طرد قوات تنظيم ”داعش“ من القضاء التابع لمحافظة صلاح الدين (170 كم شمال بغداد).

وقال قائد عمليات صلاح الدين، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن ”القوات العراقية فرضت اليوم سيطرة كاملة على جميع مناطق قضاء بيجي شمال صلاح الدين، وشرعت بتنفيذ حملة تفتيش واسعة بحثاً عن عناصر ”داعش“ المتحصنين في المنازل، بعد أن انتشرت القوات العراقية في أرجاء القضاء، وأحكمت السيطرة عليه بشكل كامل“.

وأضاف أن ”مناطق أخرى مثل ناحية الصينية أصبحت تحت سيطرة القوات العراقية، فيما عززت القوات العراقية من انتشارها في مناطق محيطة بمصفاة التكرير في بيجي وجسر الفحة الاستراتيجي، وتم قطع جميع طرق الإمدادات لداعش“.

وأشار إلى أن ”القوات العراقية تتأهب الآن لشن عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مناطق (العلم والدور وحقول عجيل النفطية) كونها المفتاح لتحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم ”داعش“ الإرهابي“.

ومن جهة ثانية، قالت مصادر أمنية في محافظة الأنبار، إن ”والي داعش“ بمنطقة الجزيرة، قتل مع ثمانية من مساعديه، بعملية عسكرية نوعية في المحافظة.

ووفقاً لما أوردته مواقع إخبارية عراقية، قال المصدر إن ”قوة أمنية وبمساندة من مقاتلي عشيرة الجغايفة والبونمر والعبيد، نفذت عملية نوعية على معاقل تمركز تنظيم ”داعش“ في منطقة الجزيرة شمال الأنبار، أسفرت عن مقتل والي التنظيم للمنطقة ويدعى ”جبير العلكاوي“ مع ثمانية من مساعديه، فضلاً عن إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة“.

وأضافت المصادر، أن ”القوات الأمنية حققت نجاحات كبيرة في هذه العملية النوعية من خلال قتل والي التنظيم“، مشيرةً إلى أن ”الأخير متورط بقتل العديد من المدنيين وأفراد من الأجهزة الأمنية في الأنبار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com