وزير الدفاع العراقي يهدد بمقاضاة سياسيين اتهموه بالطائفية

وزير الدفاع العراقي يهدد بمقاضاة سياسيين اتهموه بالطائفية

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

هدد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الاثنين، برفع دعوى قضائية ضد بعض السياسيين الذين اتهموه بـ“الطائفية“، مبينا ان هذا الاجراء سيتم في حال عدم ثبوت ذلك ضده خلال 72 ساعة.

وقال وزير الدفاع في حديث لعدد من وسائل الاعلام إن ”هناك عددا من السياسيين اتهموني بالطائفية“، مبينا ”اننا سنمهل هؤلاء السياسيين 72 ساعة تبدأ من اليوم لاثبات ذلك“، مهدداً بـ“رفع دعوى قضائية ضد هذه الشخصيات اذا لم يثبت اي شيء“.

وأضاف العبيدي إن ”الانتصارات المتحققة في الفترة الاخيرة ناتجة عن جهود مشتركة بين القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزارة الدفاع وقيادة العمليات المشتركة وقوات الحشد الشعبي البطلة“، مؤكدا على ”ملاحقة كل المجرمين اينما كانوا وانزال اقسى العقوبات بحقهم، بالاضافة الى جهود الوزارة في اعادة النازحين الى ديارهم“.

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي، محمد الصيهود وصف، السبت (7 شباط 2015) وزير الدفاع خالد العبيدي بالوزير المهني لكنه يتعامل بـ“طائفية“ مع منتسبي الوزارة، فيما أشار الى أن وزارة الداخلية ليست مهنية وهي تقصي المهنيين.

فيما كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف، في (25 كانون الثاني 2015)، عن إحالة وزارة الدفاع 27 طياراً من ”مكون واحد“ على التقاعد، معتبرة القرار ”استهدافا طائفيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com