دمشق تتهم الأردن بدعم ”الإرهابيين“ في سوريا

دمشق تتهم الأردن بدعم ”الإرهابيين“ في سوريا

المصدر: إرم - من أحمد الساعدي

اتهم وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، الاردن بدعم ما أسماه بالجماعات الإرهابية في سورية، محذراً في الوقت نفسه دول الخليج في المنطقة من استمرار دعمها للإرهاب بحسب قوله.

وقال الزعبي في حفل تكريم لضحايا الإعلام السوري الذي أقامته المستشارية الثقافية للسفارة الإيرانية بدمشق، إن السلطات الاردنية مصابة بـ“الحول السياسي“ بحيث تعلن أنها قصفت ”داعش“ في شمال سوريا بينما تدعم الارهابيين المحاذين لحدودها مع سوريا.

وشدد عمران الزعبي، على أن ”الجيش السوري سيستمر بالقتال حتى آخر شبر من الأراضي السورية ولن تتنازل عنها بما فيها الجولان“، رافضاً الحديث عن تقسيم سوريا.

وقال الزعبي إن الشعب السوري لا يريد حرباً عبثية بلا نهاية ولا معنى، وأضاف: من هذا المنطلق ذهبنا إلى لقاء موسكو ومؤتمر جنيف إيماناً منا بالمسار السياسي وتمسكنا بالثوابت الوطنية لحل الأزمة في سورية، مؤكداً في الوقت نفسه أن كل من اغتال طفلاً وأطلق قذيفة هاون سيدفع ثمناً غالياً وسيحاكم أمام القضاء الوطني.

وأكد أن الجيش السوري والقوات المسلحة سيواصلون معركتهم ضد الإرهاب حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كل المناطق السورية، لافتاً إلى أنّ الوطن أغلى من جميع الممتلكات وأن الشعب السوري متمسك بوطنه وهويته في وجه المؤامرات كافة.

وأشار وزير الإعلام السوري إلى أنّ الضغط الاقتصادي على سوريا اليوم في أعلى مراحله بعد فشل الدول المتآمرة في تحقيق غايتها عبر الضغط العسكري والأمني فانتقلت إلى إلحاق الضرر بالناس ولقمة عيشهم لإحداث تغيرات يحلمون بها لكن الشعب السوري أعلن أن خياره المقاومة والعيش بكرامة وشرف على الأرض السورية ولن تثنيه أي ضغوط مهما كانت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com