وفد منظمة التحرير يزور غزة قبل نهاية الشهر

وفد منظمة التحرير يزور غزة قبل نهاية الشهر

المصدر: رام الله- من زهران معالي

اجتمعت منظمة التحرير الفلسطينية، الأحد، في مقر مفوضية العلاقات الوطنية لحركة فتح، في رام الله، حيث استمعت إلى نتائج الاتصالات التي تمت بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي لتهيئة الأجواء لتوجه وفد المنظمة إلى غزة لعقد اجتماع هناك بهدف تذليل العقبات التي جمدت جهود استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأكد أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف لـ“إرم“، أنه تم التشاور من أجل إنجاح اللقاء المرتقب في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن وفد المنظمة سيكون في غزة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأشار أبو يوسف إلى استكمال الاتصالات مع حركة حماس وبقية الفصائل في غزة من أجل تحديد موعد لتوجه الوفد إلى غزة قبل انعقاد المجلس المركزي المقبل.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، الدكتور أحمد بحر، على ترحيب المجلس بزيارة وفد المنظمة لقطاع غزة في أي وقت، مشيراً إلى عدم إبلاغه رسمياً بهذه الزيارة.

وشدد بحر، على أن المصالحة الفلسطينية ضرورة وطنية وأخلاقية، مطالباً حكومة التوافق بالوفاء بالتزاماتها والقيام بواجبها وعدم التهرب من مسؤولياتها والالتفات لمعاناة قطاع غزة ومعالجة أزمة الموظفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com