أبوعيسى يطالب السلطات السودانية بإرجاعه إلى المعتقل – إرم نيوز‬‎

أبوعيسى يطالب السلطات السودانية بإرجاعه إلى المعتقل

أبوعيسى يطالب السلطات السودانية بإرجاعه إلى المعتقل

المصدر: الخرطوم - أنس الحداد

قال محامو المعتقلَين فاروق أبوعيسى رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض في السودان، وأمين مكي مدني رئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني اليوم “ الأحد“ إن أبوعيسى طالب السلطات السودانية بنقله من مستشفى ساهرون إلى المعتقل لمساندة زميله مكي مدني.

ونقلت السلطات يوم ”الثلاثاء“ الماضي أبوعيسى إلى مستشفى ساهرون بعد معاناته من انخفاض حاد في الضغط، وشدد الأطباء على ضرورة إبقائه بالمستشفى إلى أن تتحسن صحته خاصة وأنه رجل كبير في السن.

وكان الأمن السوداني اقتادت أبوعيسى، ومكي في السادس من ديسمبر الماضي إثر عودتهم للخرطوم بعد التوقيع على وثيقة ”نداء السودان“ مع الجبهة الثورية التي تقاتل ضد الحكومة السودانية في اقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

ودونت في مواجهة المعتقلين بلاغات جنائية تتصل بالعمل على تقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة بالعنف، وهي تهم تصل العقوبة فيها إلى الإعدام.

وأمرت المحكمة العامة في الأيام الماضية بتجديد حبس المعتقلين لأسبوعين لمزيد من التحري في البلاغ الموجه ضدهما من قبل نيابة أمن الدولة.

ووجه وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة قبل يومين بتحويل قضية المعتقلين الى المحكمة، مؤكداً انه لا توجد دواعي لربط البلاغ بقضية الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، ومني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان.

وذكر الناطق باسم هيئة الدفاع عن المعتقلين المعز حضرة في تصريح خاص لشبكة “ إرم“ الاخبارية اليوم “ الأحد“ إن الهيئة استفسرت وكيل نيابة أمن الدول أسام هارون عن توجيه وزير العدل محمد بشارة دوسة القاضي بتحويل قضية أبوعيسى ومدني إلى المحكمة وفصل البلاغ عن الصادق واركو مناوي، مشيراً إلى أن وكيل النيابة أبلغهم أنه لم يتم تحويل البلاغ، موضحاً ان وكيل النيابة برر الامر لإجراء مزيداً من التحري في القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com