الحكيم: العراق ماض لتحقيق المصالحة الوطنية

الحكيم: العراق ماض لتحقيق المصالحة الوطنية

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، الأحد، إن الحكومة العراقية ماضية قدما في تحقيق المصالحة الوطنية مع الدعم الكبير الذي تقدمه القوى السياسية المختلفة لبرنامجها في الإصلاح.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، إن ”الحكيم استقبل السفير الألماني لدى العراق اكهارد بروزه في مكتبه ببغداد، حيث أعرب الأخير خلال اللقاء عن تثمينه وتقديره العالي لرعاية الحكيم لمؤتمر الوئام والتقارب بين الأديان الذي عقد مؤخرا“، معربا عن ”أمله في ان يستمر الدور الكبير والمؤثر للحكيم في التقريب بين وجهات النظر لمختلف الأطراف العراقية“.

من جانبه، طمأن عمار الحكيم السفير الألماني والمجتمع الدولي بأن ”الحكومة العراقية ماضية قدما في تحقيق المصالحة الوطنية مع الدعم الكبير الذي تقدمه القوى السياسية المختلفة لبرنامجها في الإصلاح والمصالحة الوطنية“.

من جهة أخرى، أكد الحكيم، بحسب البيان، ”أهمية مشاركة رجال الأعمال والشركات الألمانية في عمليات الاستثمار والقيام بالمشاريع الخدمية والإستراتيجية في العراق“، مبينا ”أهمية ان يكون لجمهورية ألمانيا الاتحادية الدور المؤثر والقوي في تطوير وأعمار محافظات البلاد لما تتمتع به شركاتها من إمكانيات“.

وأضاف إن ”الجانبين ناقشا التطورات السياسية التي يشهدها العراق والبرنامج الحكومي إلى جانب مناقشة التطورات الاقتصادية والسياسية بالمنطقة وانعكاسات ذلك على عموم الأوضاع إقليميا ودوليا“، كما أكد الجانبان ”أهمية توثيق عرى الصداقة بين العراق وألمانيا بما فيه خير ورفاه الشعبين الصديقين“.

وأكد السفير الألماني بحسب البيان ”دعم حكومة بلاده لجهود الحكومة العراقية في حربها ضد داعش وفي تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة