إخلاء مستشفى ببنغازي بعد اشتداد المعارك حوله

إخلاء مستشفى ببنغازي بعد اشتداد المعارك حوله

طرابلس- تمكن الهلال الأحمر الليبي مساء يوم السبت من إجلاء مرضى وأطقم طبية كانوا عالقين داخل مستشفى حكومي يقع وسط المعارك المسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، وذلك بعد ارتفاع حدة الاشتباكات حوله.

و قال محمد المصراتي، مدير مكتب الإعلام بالهلال الأحمر الليبي، إن ”فريق الإخلاء التابع للهلال الأحمر الليبي فرع ‫‏بنغازي تمكن مساء السبت من إخلاء مركز خدمات الكلى من العالقين داخله إثر الاشتباكات الدائرة في منطقة ‫‏الهواري حيث يقع مقره“.

وفي وقت سابق، استنجد مركز خدمات أمراض الكلى ببنغازي وهو أكبر المستشفيات الحكومية المتخصصة في المدينة بالهلال الأحمر لسرعة العمل على إجلاء المرضى والأطقم الطبية العالقة داخل مقره بمنطقة الهواري، وذلك بعد تساقط القذائف على المبني جراء المعارك القريبة وارتفاع التوتر الأمني بالمنطقة.

وفي بيان له، قال مركز خدمات الكلى ببنغازي إن ”الوضع الأمني غاية في التوتر داخل المركز نظرا لتساقط القذائف التي نشرت حالة من الهلع داخل المرفق الصحي فيما يعلق داخله الآن العديد من المرضى والأطقم الطبية“.

و عن ذلك، قال محمد المصراتي إنه أخلى 56 مريضا من داخل مركز خدمات الكلى إضافة إلى 59 من الأطقم الطبية هم 29 بنغاليًا و16 فلبينيًا و8 هنود و4 مصريين وتشاديين اثنين، مضيفا ”كما تم إجلاء 15 عائلة من سكان منطقة الهواري كانوا عالقين داخل منازلهم“.

ويقع مركز خدمات الكلى ببنغازي بمنطقة الهواري التي تشهد معارك طاحنة منذ أشهر، فيما أغلقت مستشفيات حكومية أخرى في وقت سابق بسبب وقوعها بمناطق اشتباكات وتساقط القذائف داخلها.

يأتي ذلك بسبب ارتفاع حده المعارك المسلحة بالمدينة بشكل كبير بين قوات تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن البرلمان المنعقد في طبرق (شرق) وموالين له من المدنيين المسلحين وبين تنظيم أنصار الشريعة بالتحالف مع كتائب الثوار الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com